الدراسة في تركيا

مميزات جامعة ميديبول للطلاب الدوليين - الاعتماد الدولي

تعتبر مميزات جامعة ميديبول من أبرز الأسباب التي تجعلها من الجامعات التركية الخاصة المفضلة للطلاب، حيث تقدم بيئة تعليمية تجمع بين الحداثة والتنوع الثقافي، مع موقع استراتيجي مميز في اسطنبول.

من مميزات جامعة ميديبول أنها توفر برامج أكاديمية متطورة تتماشى مع متطلبات سوق العمل في تركيا وعالميا، بالإضافة إلى فرص واسعة في البحث العلمي والتعاون الدولي ضمن الجامعة، مما يضمن لك الحصول على تجربة تعليمية شاملة.

لمحة سريعة عن جامعة ميديبول اسطنبول

جامعة ميديبول إسطنبول istanbul medipol university هي جامعة تركية خاصة، تأسست عام 2009 من قبل اشهر مؤسسات التعليم والصحة والبحوث في تركيا وهي مؤسسة TESA، تقع في مدينة إسطنبول.

اشتهرت منذ تأسيسها بين الجامعات التركية الخاصة في جودة التعليم الطبي الفعال الذي تقدمه، وبأنها تتمتع بأقوى الأدوات والميزات التي تجعلها جديرة بلقب أفضل جامعات تركيا لدراسة الطب.

لكن هذا لا يعني انها تختص فقد بتدريس العلوم الطبية، بل تغطي برامجها التعليمية مختلف المجالات بدءاً من الطب والهندسة وحتى الفنون الجميلة والتصميم.

مميزات جامعة ميديبول اسطنبول

  • الموقع الجغرافي المتميز في اسطنبول.
  • الأحرام الجامعية المتطورة في جامعة ميديبول.
  • الدراسة في بيئة تعليمية ثرية بالثقافات.
  • تعدد لغات الدراسة في جامعة ميديبول.
  • تخصصات جامعة ميديبول المتنوعة.
  • المنح الدراسية والدعم المالي.
  • الكادر الاكاديمي المتمرس في جامعة ميديبول.
  • الوحدات التعليمية والتدريبية الشاملة.
  • 10 مستشفيات خاصة بجامعة ميديبول.
  • فرص البحث العلمي والدراسات في جامعة ميديبول.
  • الاعتراف الدولي الكبير بجامعة ميديبول.
  • اعتمادات الجودة العديدة لجامعة ميديبول.
  • ترتيب جامعة ميديبول المميز في تركيا وعالميا.
  • التعاون الدولي والشراكات الأكاديمية.
  • الخدمات الاستشارية ودعم الطلاب.
  • تأمين الفرص الوظيفية بعد التخرج.
  • الحياة الجامعية الاستثنائية.
  • فرصة السكن ضمن الجامعة.
  • شروط القبول المرنة في جامعة ميديبول.

الموقع الجغرافي المميز في اسطنبول

أولى مميزات جامعة ميديبول اسطنبول هو موقعها عند تلاقي طرفي اسطنبول الآسيوي مع الأوروبي، حيث تمتلك حرمين كل واحد منهما يقع في منطقة مميزة.

الحرم الرئيسي للجامعة يقع في منطقة كافاجيك في القسم الآسيوي، وهي منطقة غنية عن التعريف بطبيعتها الساحرة وبيئتها المميزة.

الحرم الثاني يقع في منطقة الخليج في الجانب الأوروبي من المدينة، وتعتبر من المناطق المفضلة للطلاب.

الأحرام الجامعية المتطورة في جامعة ميديبول

تتميز جامعة ميدبول بامتلاكها أحدث البنى التعليمية في تركيا، فقد اهتمت باستخدام التكنولوجيا بمختلف الفصول التعليمية والتدريبية، لهذا أصبحت واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

الدراسة في بيئة ثرية بالثقافات

واحدة من اهم مميزات جامعة ميديبول أيضاً انها تحتضن أكثر من ألف طالب دولي، يحملون جنسيات مختلفة، هذا الأمر يجعل البيئية التعليمية لديها حيوية وثرية بالتبادل الثقافي والمعرفة.

تعدد لغات الدراسة في جامعة ميديبول

اعتمادها التدريس باللغة الإنجليزية من اكثر المميزات التي تجذب الطلاب لاختيار جامعة ميديبول من بين الجامعات التركية، وهي فرصة للطلبة الدوليين المهتمين بتوسيع نطاق توظيفهم على المستوى الدولي.

تخصصات جامعة ميديبول المختلفة

تشتهر الجامعة بتدريسها معظم التخصصات، إذ تتألف من 12 كلية لمرحلة البكالوريوس، غطت من خلالها جميع المجالات، وهذا يمنح الطالب خيارات واسعة تناسب أهدافه وطموحاته.

ولا تقتصر برامجها على مرحلة واحدة، بل تقدم الجامعة اكثر من 100 تخصص ماجستير ودكتوراه، و79 تخصص دبلوم، تتنوع ما بين التخصصات الطبية والهندسية والعمارة والتصميم والإدارة والعلوم التطبيقية.

اهم تخصصات جامعة ميدي بول

المنح الدراسية والدعم المالي

من ابرز مميزات جامعة ميديبول انها تدعم طلابها، حيث توفر خصم الكاش وخصم الأخوة، إضافة إلى خصومات حصرية بطلابنا لجميع الجنسيات، هذه الخصومات والمنح تعينهم على تجاوز التحديات المالية بشكل كبير.

الكادر الأكاديمي المتمرس في جامعة ميديبول

لا شك أن جامعة ميديبول تتمتع بأساتذة حاصلين على أعلى المؤهلات الأكاديمية في مجالاتهم، حيث يبلغ عددهم 3,941 عضو أكاديمي وتعليمي، ولعل هذه أهم ميزة من مميزات جامعة ميديبول، حيث تضمن أن الطالب سيتلقى تعليمه على أيدي ذوي خبرة.

الوحدات التعليمية والتدريبية الشاملة

كما أسلفنا هي من افضل الجامعات الخاصة في تركيا لامتلاكها بنية تحتية ضخمة، فهي تتضمن 90 مختبر تدريبي، و21 مركز للأبحاث والدراسات العلمية، و10 مستشفيات تدريبية حديثة.

وتوفر 4 مكتبات جامعية تحتوى على مليون ونصف مصدر للمعلومات، ومكتب للدعم الوظيفي، وصالات رياضية، ومركز للطب الاجتماعي، وهذا يمنح الطالب كل ما يحتاجه في حياته الأكاديمية والشخصية.

مستشفيات خاصة بجامعة ميديبول

تعاون مجمع ميجا الذي يعتبر أشهر وأكبر مجمعات الطب في تركيا مع الجامعة من أهم مزايا دراسة الطب في جامعة ميديبول، اذ أن جامعة ميديبول اسطنبول من الجامعات الخاصة القليلة في تركيا التي توفر العديد من المستشفيات الجامعية لتدريب الطلاب.

الأهم مما سبق، أن مستشفياتها مجهزة بالأجهزة التكنولوجية والمعدات الطبية الحديثة، ما يضمن للطالب التدرب على استخدام التقنيات والوسائل الحديثة أثناء الدراسة.

فرص البحث العلمي والدراسات في جامعة ميديبول

جامعة ميديبول اسطنبول من الجامعات التركية الخاصة الرائدة في مجال الأبحاث، فهي تدعم أكاديمييها وطلابها بإجراء الابحاث العلمية داخل الجامعة، وتؤمن لهم كافة الكتب والأدوات والتمويل اللازم لنجاحهم.

بعض مراكز الابحاث في جامعة ميديبول

  • مركز أبحاث الهندسة الحيوية والتكنولوجيا الحيوية.
  • مركز تدريس صحة الفم والأسنان.
  • مركز أبحاث الأطراف الاصطناعية.

الاعتراف الدولي بجامعة ميديبول

تحظى جامعة ميديبول بالعديد من الاعترافات العالمية، فهي من الجامعات التركية المعترف بها في العراق والاردن وفلسطين والإمارات والبحرين ومصر واليمن وليبيا والسودان ولبنان والمغرب.

كما انها من الجامعات التركية الخاصة المعترفة في العديد من دول أوروبا، كون تركيا إحدى أعضاء اتفاقية بولونيا، بجانب ذلك هي من الجامعات المعترفة في الولايات المتحدة الأمريكية.

اعتمادات الجودة العديدة لجامعة ميديبول

أهم مميزات جامعة ميديبول أنها حاصلة على الكثير من اعتمادات الجودة في تركيا، وهي عدد من الشهادات التي حصلت عليها نتيجة اتباعها المعايير العالمية في تعليم مجالات معينة، حيث حازت الجامعة على:

  1. اعتماد TEPDAD: كلية الطب البشري.
  2. اعتماد JCI: مستشفى ميجا التابع في جامعة ميديبول.
  3. اعتماد DEPAD: لطب الأسنان.
  4. اعتماد ECZAKDER: كلية الصيدلة.
  5. اعتماد SABAK: التغذية والحمية، العلاج الفيزيائي، علاج النطق والكلام، العلاج بالممارسة، والأطراف الاصطناعية.
  6. اعتماد FIBAA: إدارة المؤسسات الصحية.
  7. اعتماد HEPDAK: التمريض.
  8. اعتماد MIAK: قسم العمارة.
  9. اعتماد ILEDAK: أقسام الإذاعة والتلفزيون والسينما، الإعلام والفنون البصرية، العلاقات العامة والدعاية والإعلان.
  10. اعتماد FIBAA: كلية الإدارة والتجارة (أقسام إدارة الأعمال (باللغة التركية)، الإدارة اللوجستية الدولية (بالإنجليزية)، التجارة الدولية (بالإنجليزية)، التمويل، نظم المعلومات الإدارية (بالإنجليزية).
  11. اعتماد FIBAA: علم النفس، العلوم السياسية والإدارة العامة، العلوم السياسية والعلاقات الدولية.

تصنيف جامعة ميديبول المميز في تركيا وعالميا

جامعة ميديبول واحدة من الجامعات التركية الخاصة المميزة في ترتيبها المحلي والعالمي، فقد أُدرج اسمها في العديد من مؤشرات التصنيف، وهي:

  • تحتل الجامعة المرتبة 50 في تركيا والمرتبة 2146 عالمياً وفق تصنيف Webometrics.
  • كما صنفت الجامعة في المركز 20 بين الجامعات الخاصة في تركيا والمركز 100 على مستوى تركيا لعام 2023 وفق URAP.
  • عالمياً، تدخل الجامعة ضمن أفضل 500 جامعة في الهندسة وضمن فئة 500-1000 في الطب وطب الأسنان.
  • بحسب تصنيف تايمز، تأتي جامعة ميديبول في فئة 1201-1500 عالمياً، والمرتبة +801 في الصحة، و401-500 في الأعمال والاقتصاد.
  • لقد تصدرت الجامعة الترتيب الخمسين في مؤشر الجامعات الريادية والمبتكرة الصادر عن TÜBITAK.

التبادل الطلابي الدولي والشراكات الأكاديمية

ابرز مميزات جامعة ميديبول اسطنبول انها عضو في ايراسموس الدول لتبادل الطلاب، حيث تتعاون مع 100 جامعة أوروبية وأجنبية لتبادل الطلاب، والأهم أن هذه التجربة تكون شبه مجانية.

الخدمات الاستشارية ودعم الطلاب

من اكثر الجامعات التركية الخاصة دعما لطلابها في التطور الاكاديمي، لهذا وفرت مركزا للإرشاد والتوجيه النفسي، وذلك بمثابة مساعدة لهم على تجاوز التحديات ووضع خطط مدروسة.

تأمين الفرص الوظيفية بعد التخرج

أفضل ميزة من مميزات جامعة ميديبول اسطنبول انها تدعم طلابها في الجانب المهني، حيث توفر لهم مكتبا للدعم المهني والتوظيف، يتيح للطلبة فرصة الانضمام للدورات التدريبية وفرص مهنية مناسبة لهم قبل التخرج وبعده.

الحياة الجامعية الاستثنائية

ستجد في هذه الجامعة دونا عن بقية الجامعات التركية البيئة الداعمة، فهي تحتوي على المرافق التعليمية، وصالات رياضية، وأندية طلابية تعد من خلالها الأنشطة والفعاليات الثقافية والترفيهية، التي بلا شك تطور من مهاراتك الشخصية.

سكن جامعة اسطنبول ميديبول

تضم جامعة ميديبول سكنا طلابيا مصمم بنمط معاصر، تقدم فيه أعلى مستوى من خدمات الإقامة للطلاب، ويقع سكنها الخاص بالذكور في حرم كافاجيك الشمالي، بينما سكن الفتيات يقع في حرم كافاجيك الجنوبي، وهذه إحدى اهم مميزات جامعة ميديبول اسطنبول للطلاب الأجانب.

شروط القبول المرنة في جامعة ميديبول اسطنبول

تعتبر شروط التسجيل والقبول في جامعة اسطنبول ميديبول يسيرة وفي متناول الجميع، اذ تعتبر شهادة الثانوية هي من متطلبات الطب البشري وطب الاسنان.

أما مرحلة الدراسات العليا فهي لا تتطلب سوى الليسانس للماجستير، وشهادة الماستر مع أطروحة للقبول في الدكتوراه.

بمعنى آخر هي من الجامعات التركية التي لا تتطلب اجتياز اختبار اليوس أو السات، ولا امتحان GMAT أو GRE، كما من مميزات التسجيل فيها انها لا تشترط إتقان اللغة لأنها تدرس برنامج تحضيري لها.

بهذا نكون قد أكملنا دليلنا الشامل عن مميزات جامعة ميديبول اسطنبول لطلاب الدول العربية، وأصبحت على دراية بالمكانة الدولية المرموقة والتي تتمتع بها جامعة ميدي بول.

والآن هل اتخذت قرار الدراسة في جامعة ميديبول اسطنبول؟، أم ترغب بالحصول على معلومات اكثر، سواء هذا أو ذاك، لا تتردد، تواصل مع فريق نيوهورايزن الوكيل الحصري للجامعة، وكن على ثقة ببداية مشوارك التعليمي بنجاح.

للتواصل معنا عبر الواتساب اضغط هنا

مميزات التسجيل على الجامعة من خلال شركة نيو هورايزونز

  • التوجيه في اختيار التخصص الجامعي المناسب.
  • الإرشاد نحو الجامعات التركية الأفضل في التخصص.
  • إرسال الأوراق والملفات ومتابعة مراحل الالتحاق.
  • خصومات كبيرة على الأقساط في جامعة ميديبول.
  • استخراج القبول المبدئي والنهائي مجانا.
  • تأمين سكن جامعي.
  • استخراج التأمين الصحي.

الجامعات الخاصةالدراسة في تركيا للطلاب الاجانب
التعليقات
اضف تعليقًا جديدا

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف