İstanbul Kent Üniversitesi
İstanbul Kent Üniversitesi

+ 18 البرامج

جامعة كينت

Graduation Cap Streamline Icon: https://streamlinehq.com183التصنيف المحلي
Top Order Report Streamline Icon: https://streamlinehq.com10086التصنيف العالمي
مجانيتكاليف التسجيل
+6000الطلاب
+200المحاضرون
+18البرامج

لا بد أنك تبحث عن إجابات صحيحة لتساؤلاتك عن جامعة كينت، وتود الحصول على معرفة كافية حول الجامعة، ولماذا تعتبر واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في اسطنبول.

البرامج

البرنامج
الأقساط
السنوات
اللغة
معلومات إضافية
لا يوجد عناصر!

لا بد أنك تبحث عن إجابات صحيحة لتساؤلاتك عن جامعة كينت، وتود الحصول على معرفة كافية حول الجامعة، ولماذا تعتبر واحدة من أشهر الجامعات الخاصة في اسطنبول.

في هذا الدليل الشامل عن جامعة كينت اسطنبول ستتعرف على جميع المميزات، والتي تجعل الطلاب الدوليين يفضلون istanbul kent university.

إذ ستتعرف على مدى جودة التعليم الجامعي المقدم فيها، وأين تقع في مدينة إسطنبول، وترتيبها محليا وعالميا، واعتماداتها واعترافاتها وماذا تشترط وغيرها الكثير.

لهذا دعونا نبدأ مباشرة بالتعرف على جامعة اسطنبول كينت لعام 2024.

نبذة سريعة عن تأسيس جامعة كينت اسطنبول

تعد من أحدث الجامعات الخاصة في تركيا، تأسست عام 2016 من قبل مؤسسة التعليم بلا عوائق ENEV، تم تأسيسها بهدف توفير بيئة عالمية للطلاب، تتضمن أعلى المعايير التعليمية.

وتبرز جامعة كينت اسطنبول بأنها الجامعة الأكثر دعماً لطلابها مادياً، بالإضافة إلى تركيزها على إعداد برامج موجهة نحو الطالب، تواكب فيها جميع التطورات العلمية، وتضمن حصول الطالب على الخبرة الكافية قبل التخرج.

أهم ما يميز kent university أنها تحتضن العديد من الطلاب الأجانب، الذين بلغت أعدادهم حوالي 1300 من أصل 6 آلاف طالب، ما يعني أنها إحدى الجامعات المفضلة للطلاب من جميع أنحاء العالم.

رؤية جامعة كينت اسطنبول

تهدف لأن تكون من الجامعات التركية الرائدة بالعالم، وتسعى إلى تقديم تعليم عالمي المستوى ودراسات علمية مواكبة للتطورات، وتبني ثقافة الجودة للمنافسة على الصعيد الوطني والدولي.

مهمة جامعة كينت اسطنبول

تسعى kent university إلى تطبيق مفهوم الجودة التعليمية في كافة برامجها، وتحقيق التميز في المجال الفني والثقافي والتكنولوجي والأهم المجال الصحي، وتقديم المنفعة للمجتمع بالتعاون مع طلابها من خلال أنشطة التعليم والتدريب والأبحاث العلمية.

قيم جامعة كينت اسطنبول

  • العلم.
  • المشاركة.
  • الابتكار.
  • الاستدامة.
  • الشفافية.
  • التشجيع على التفكير النقدي والتحليلي.
  • الكمال في التعليم والبحث.

مميزات جامعة كينت إسطنبول

  • تعتمد جامعه كينت اسطنبول على اللغة الإنجليزية في تدريس معظم تخصصاتها بالإضافة لوجود أقسام بالتركية.
  • من اهم أسباب تفضيل kent university هو تقديمها الدبلوم الزرقاء وهي وثيقة تدعم الطالب في استكمال دراسته أو العمل في أوروبا.
  • استنادا لما سبق فإن شهادات جامعة كينت إسطنبول معترف بها في معظم أنحاء العالم.
  • تحتضن هيئة التدريس في جامعة كنت تركيا أكثر من 200 عضو في الكادر الأكاديمي، استقطبتهم من أفضل الجامعات العالمية.
  • وتعتبر كلية طب الاسنان في جامعة كينت إسطنبول إحدى أعضاء جمعية الاتحاد الأوروبية لتعليم طب الاسنان.
  • وتملك kent university أحدث المختبرات ومرافق العمل ومراكز الأبحاث والتي تحتوي على أحدث التقنيات والمواد.
  • كلا حرمي الجامعة يقعان في وسط مدينة إسطنبول ما يجعل البيئة المحيطة بها غنية بكم هائل من الأنشطة والترفيه والمعالم السياحية.
  • كما تتمتع جامعه اسطنبول كينت باحتوائها على مكتبة تتواجد فيها مجموعة ضخمة من الكتب ومصادر المعلومات المهمة للطلبة.
  • وتتميز جامعة كينت تركيا بدعمها الكبير لطلابها وخريجيها في القسم المهني وتركيزها على تطويرهم قبل التخرج.

تخصصات جامعة كنت اسطنبول

الوحدات الأكاديمية بجامعة كينت عبارة عن 4 كليات لمرحلة البكالوريوس، وهم:

  1. كلية طب الاسنان.
  2. كلية علوم الصحة.
  3. كلية الفنون والتصميم.
  4. كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية.

وأعدت kent university كلية واحدة للدراسات العليا، ومعهد واحد لدرجة الدبلوم (سنتين)، تطرح من خلالهم ما يزيد عن 30 تخصص، تلبي فيهم رغبات طلابها.

أبرز تخصصات جامعة كينت إسطنبول

  • طب أسنان.
  • العلاج الطبيعي واعادة التأهيل.
  • إدارة الأعمال.
  • العلوم السياسية والإدارة العامة.
  • التجارة الدولية.

رسوم جامعة اسطنبول كينت لعام 2024

تبدأ أسعار جامعة اسطنبول كنت من 2,000 وتصل إلى 13,500 دولار أمريكي في العام الدراسي الواحد وذلك لمرحلة البكالوريوس، وتبلغ الرسوم في مرحلة الدبلوم 1,600$، أما الأسعار الدراسية في مرحلة الماجستير فهي تتراوح ما بين 2,000$ وقد تصل إلى 11,700$.

يمكنك الاطلاع على كافة تكاليف جامعة كينت إسطنبول من خلال الجدول المبين، أو بالتواصل معنا عبر الواتساب.

أين تقع جامعة كينت اسطنبول؟

تقع جامعة كينت في الطرف الأوروبي من مدينة إسطنبول، وتقع بالتحديد في منطقة تقسيم، التي تعتبر من أهم مدن ريادة الأعمال في تركيا.

ومؤخراً افتتحت kent university حرما جامعيا آخراً في منطقة كاغتهانة، وهي من أشهر المدن التركية التي تضم معالم تاريخية وأثرية عديدة.

أحرام جامعة كينت اسطنبول

تتميز جامعة كينت بامتلاكها حرمين جامعيين، لكل واحد منهما مميزات خاصة به، وهم كالآتي:

حرم جامعة كينت الرئيسي بمدينة تقسيم

وفيه تتواجد كلية طب الأسنان، وكلية الفنون والتصميم ومعهد للتعليم العالي، أما مميزاته فهو يعتبر من أعرق المباني التاريخية، فقد كان فيما سبق مستشفى ألماني يعود تاريخ تأسيسه إلى سنة 1846، ولكن تم إجراء عدد من التعديلات ليكون حرما جامعيا لجامعة كينت.

من مميزاته أنه يقع في قلب مدينة اسطنبول، ما يثري تجربة الدراسة فيها، إذ سيكون الطالب قادرا على التعلم والسياحة في نفس الوقت، حيث تتسم مدينة تقسيم بحيويتها واحتوائها على العديد من المعالم الأثرية والمناطق الترفيهية.

حرم جامعة كينت في مدينة كاغتهانه

يتصف حرمها هذا بالحداثة، حيث تم إعداده من أجل توفير حرم جامعي يستوفي معايير الحرم الحديث والمواكب لتقنيات التكنولوجيا، كما يتميز بتصميمه المعماري المبتكر الذي يدعم الطالب ببيئة بحثية وتدريبية غنية تعزز لديه الابتكار والإبداع.

علاوة على ما سبق تدرس kent university فيه تخصصات الاقتصاد والعلوم الإدارية، وبرامج العلوم الصحية، وبرامج الدبلوم، ويتميز بوقوعه بالقرب من وسط المدينة على بعد بضع دقائق سيرا على الأقدام، ما يجعل عملية الوصول إليه والاستكشاف والسكن بالقرب منه أمراً في غاية السهولة.

مختبرات ومراكز أبحاث جامعة كينت اسطنبول

من أفضل ما تتمتع به kent university هي البنية التحتية التدريبية وبأحدث أشكالها، حيث يتوفر في كلا حرميها 24 مختبر و8 مراكز للأبحاث والدراسات العلمية موزعة، توفر من خلالهم كافة التدريبات العملية بأعلى مستوى.

بعض مختبرات جامعة kent

  • مختبر لطب الاسنان.
  • مختبر المبادئ الغذائية.
  • مختبر التشريح.
  • مختبر الكيمياء الغذائية.
  • مختبر العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.
  • مختبر متعدد التخصصات.
  • مختبر خاص بقسم العلاقات العامة والإعلان.

أما أبرز مراكز التطبيقات والأبحاث في جامعة kent:

  • مركز لطب الأسنان والتطبيقات والأبحاث المتقدم.
  • مركز دراسات وتطبيقات الإعاقة.
  • مركز أبحاث صحة الفم والأسنان.
  • ومركز دراسات المرأة والأسرة.

اعتمادات جامعة كينت إسطنبول

كون kent university من الجامعات الحديثة، فهذا يعني أن برامجها ما زالت تحت التقييم من قبل منظمات الاعتماد المحلية والأجنبية، لكن ما هو مؤكد هو اعتمادها من قبل مجلس التعليم العالي التركي.

اعترافات جامعة كينت إسطنبول

تعد kent university من الجامعات المعترف بها في مختلف دول أوروبا، وذلك لأنها عضو في اتفاقية بولونيا التي تنص على تحسين وتوحيد التدريس في الاتحاد الاوروبي، وكذلك هي من جامعات تركيا التي حصلت على الاعتراف في مصر وليبيا واليمن والسودان، والعديد من الدول العربية.

ترتيب جامعة اسطنبول كينت المحلي والعالمي

جاء تصنيف جامعة كينت المحلي في المرتبة 183، بينما تصنف kent university في المركز 10086 في التصنيف العالمي، وذلك وفقا لتصنيف موقع webometrics لعام 2024، وبالرغم من حداثة نشأتها إلا انها استطاعت أن تسابق الزمن وتحقق تصنيفات عالية مقارنة بنظيراتها من الجامعات التركية.

الخدمات التعليمية الأخرى في جامعة كينت إسطنبول

التخصص المزدوج والفرعي

تدرس جامعة كينت إسطنبول عدة تخصصات جامعية بنظام التخصص المزدوج، وهو نظام يسمح للطالب بدراسة فرعين، للحصول على شهادتين عند التخرج.

عمليات التبادل الطلابي الدولية

تتعاون الجامعة مع جامعات رائدة تتوزع في 16 دولة في إطار برنامج ايراسموس لتبادل الطلبة، وعدة برامج تعاون دولية أخرى.

الأنشطة والفعاليات التطويرية

أنشأت الجامعة أكثر من 30 نادي طلابي متنوع ما بين العلوم والترفيه والتطوير، منهم نادي الرياضة ونادي للعلاج الفيزيائي، الهدف منهم تثقيف الطلبة على الصعيد العلمي والشخصي، وتطوير مهاراتهم الشخصية المهمة للنجاح في الحياة المهنية.

الدعم والإرشاد النفسي

تتفهم الجامعة أن بعض الطلاب قد يواجه مشاكل في التأقلم أو الدراسة أو في العلاقات الاجتماعية، لهذا أعدت مركزاً خاصا لمساعدتهم في تخطي مثل هذه العوائق، وبشكل مجاني.

الإعداد المهني والدعم الوظيفي

جامعة كينت من الجامعات التي تهتم أيضًا بتوجيه الطلبة والخريجين في تحديد مسارهم المهني الأفضل، وتزويدهم بأهم التدريبات المتاحة داخل الأحرام وفي الشركات المتعاونة، والتأكد من امتلاكهم المهارات المطلوبة، وامتلاكهم سيرة ذاتية قوية.

الأنشطة الرياضية

تشجع الجامعة طلابها للتنافس في الأنشطة الرياضية وتحسين لياقتهم البدنية، من خلال إعداد فرق رياضية متنوعة مثل فريق كرة السلة.

سكن جامعة كينت

ليس لدى جامعة كينت أي من السكنات الطلابية في الوقت الحالي، لكنها تتعاقد مع أفضل السكنات الطلابية التي تستقبل الطلبة بخصومات خاصة بطلابها، ومن أبرز تلك السكنات:

  • Şişli İnci Kız Yurdu
  • Academia Viva Kız Öğrenci Yurdu
  • Özel Anadolu Erkek Öğrenci Yurdu
  • İDA Yüksek Öğrenim Erkek Öğrenci Yurdu

معدل القبول في جامعة كينت

إن أدنى معدلات جامعة كينت هي 85% لدراسة البرامج الطبية والصحية، و65% لبقية الأقسام الجامعية، ومن الممكن أن تزيد عن ذلك حسب عدة معايير تضعها الجامعة، لهذا من الأفضل أن تتواصل معنا لمنحك المعلومات الأكيدة عن معدلات الجامعة.

يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب من هنا.

شروط التسجيل في جامعة كينت اسطنبول

بما أن kent university من الجامعات الخاصة هذا يعني أنها لا تشترط امتحان اليوس أو السات، بل تقتصر متطلبات الجامعة على الشهادة الثانوية (البكالوريا) بالمعدل المطلوب، حتى أن إتقان اللغة ليس مطلوباً، لأنها تقدم برنامجا تحضيريا لتعليمها.

الأوراق المطلوبة للتسجيل على جامعة كينت

للتسجيل على مرحلة الليسانس في جامعة كينت

  1. الشهادة الثانوية.
  2. كشف درجات.
  3. شهادة إتقان لغة (إن وجدت).
  4. صورة شخصية.
  5. جواز السفر.

للتسجيل على مرحلة الماجستير في جامعة كينت

  1. الشهادة الجامعية وكشف درجات.
  2. شهادة ثانوية عامة وكشف الدرجات.
  3. صورة شخصية.
  4. جواز السفر.

كيفية التقديم على جامعة كينت اسطنبول

تستطيع التقديم بشكل مجاني ومضمون على جامعة kent من خلال التواصل معنا عبر الواتساب، ليتواصل معك مستشارك التعليمي ويرافقك حتى حصولك على قبول في التخصص الذي ترغب به، وإعلامك بأهم الخصومات والمنح الدراسية الجزئية الخاصه بك.

مواعيد الالتحاق في جامعة كينت

عادة ما تبدأ الجامعة باستقبال طلابها بدءاً من الشهر الخامس وحتى الشهر التاسع، وقد تزيد المدة لتصل إلى الشهر العاشر والحادي عشر، لهذا إن كنت تود حجز مقعدك الجامعي فيمكنك التواصل معنا مباشرة.

بهذا الشكل يمكن القول أن جامعة كينت ستكون الخيار الأمثل لكل طالب يود الحصول على أحدث وأقوى مناهج التدريس والتدريب، وتعرف الجامعة بأنها تواكب جميع التطورات والتغييرات التي تطرأ، وتجدد على أساسها برامجها التعليمية العالمية.

لهذا لا تترد وتواصل معنا لتضمن حصولك على التعليم الجامعي الذي يفتح لك آفاق كبيرة للنجاح والعمل في مختلف الدول.

لماذا التسجيل على جامعة كينت من خلال فريق نيوهورايزن؟

  • مساعدتك في اختيار الفرع المناسب في الجامعة.
  • منحك خصم بنسبة 50% على أقساط الجامعة.
  • مستشار تعليمي خاص بك يرافق حتى القبول.
  • سرعة تحصيل قبولك من الجامعة بأقل من 24.
  • تحصيل قبول مبدئي ونهائي مجانا.
  • مساعدتك في معادلة الشهادات والترجمة.

الحرم الجامعي

المركزي

Beyoğlu/İstanbul

آخر الأخبار

الاجازات الرسمية في تركيا - دليل لأهم أعياد تركيا

الاجازات الرسمية في تركيا - دليل لأهم أعياد تركيا

دليل شامل لجميع الأعياد الرسمية والمناسبات والعطل الجامعية في تركيا ... تابع المقال

اكتشف نظام تعليم ig البريطاني المعترف به دوليا

اكتشف نظام تعليم ig البريطاني المعترف به دوليا

نظام تعليم ig هو نهج أعدته الجامعة البريطانية العالمية جامعة كامبريدج بإشراف وزارة التربية البريطانية للمرحلة الثانوية، بهدف توفير نهج تعليمي مبتكر يتوافق مع جميع الطلاب والمعلمين والمعايير التعليمية

إليك جدول أسعار جامعة اوزيجين للعام 2024 - 2025

سنعرض لك اليوم أحدث أسعار جامعة أوزيجين التركية، فهي تعد من الجامعات التركية الخاصة المفضلة للطلاب الدوليين، والإقبال

اكتشف ما هي اعترافات جامعة اوزيجين التركية

من المهم قبل التسجيل في أي جامعة تركية التأكد من الاعتراف بها، ولهذا أعددنا لك دليل شامل عن اعترافات جامعة اوزيجين في الدول العربية والأوروبية، كي تكون على دراية بالدول التي تعترف بشهادات جامعة أوزيجي

دليلك لفهم شروط القبول في جامعة اوزيجين للطلاب الدوليين

دليلك لفهم شروط القبول في جامعة اوزيجين للطلاب الدوليين

تعد جامعة اوزيجين من الجامعات التركية المفضلة للطلاب الدوليين، والتسجيل في هذه الجامعة هي رغبة مئات الطلاب المهتمين بالدراسة في تركيا بأعلى مستوى ممكن.

تعرف على مميزات جامعة اوزيجين للطلاب الدوليين

تعتبر جامعة اوزيجين واحدة من الجامعات الرائدة في تركيا، وبفضل المميزات العديدة التي تتمتع بها جامعة أوزيجين باتت من أكثر الجامعات التركية استقطابا للطلاب الدوليين.

رسوم جامعة الخليج اسطنبول للعام الجديد - تعرف عليها الآن

ستتعرف في هذا المقال على كل ما يخص تكاليف جامعة الخليج اسطنبول، بدءاً من تخصصات الدبلوم وحتى الدكتوراه، بالإضافة إلى تكلفة السنة التحضيرية للغة التركية والإنجليزية، وغيرها من المصروفات الإضافية.

تعرف على شروط القبول في جامعة الخليج تركيا وآلية التسجيل

يقبل سنويا مئات الطلاب الدوليين للتسجيل في جامعة الخليج تركيا، فهي واحدة من الجامعات التركية العريقة والرائدة في مختلف المجالات العلمية مثل الطب والهندسة.

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف