الدراسة في تركيا

إليك كافة مميزات جامعة نيشانتاشي

بما أن جامعة نيشانتاشي تحظى باهتمام العديد من الطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة في تركيا، لا بد أن نقوم بإعداد مقال يشمل جميع مميزات جامعة نيشانتاشي.

ستتعرف في مقالنا عن كافة مميزات جامعة نيشانتاشي التي تميزها عن الجامعات التركية الخاصة في اسطنبول، مثل حرم الجامعة المتطور وبرامج الدراسة العالمية، والمختبرات الحديثة.

كذلك يوجد الكثير من المميزات التي تحظى بها جامعة نيشان تاشي، كالاعتراف الدولي، دعم طلابها ماليا ومهنيا، وأنها تضم أقوى الكوادر الأكاديمية في تركيا، وغيرها من المميزات التي تجعلها من أفضل الجامعات الخاصة.

تنوع تخصصات جامعة نيشان تاشي

أولى مميزات جامعة نيشان تاشي أن برامجها تغطي مختلف المجالات التعليمية، حيث تضم 6 كليات لمرحلة البكالوريوس، وهم

  1. كلية الطب البشري.
  2. طب الاسنان.
  3. العلوم الصحية.
  4. الهندسة والعمارة.
  5. الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية.
  6. الفنون والتصميم.

تدرس nisantasi üniversitesi في كلياتها 65 تخصص جامعي، من أبرزهم:

من مميزات جامعة نيشان تاشي أيضاً أنها لا تقتصر على تعليم البكالوريوس، إنما هي من الجامعات الشاملة في مجال الدراسات العليا، أي تدرس المناهج في مختلف المراحل، حيث تدرس ما يزيد عن 55 تخصص في درجة الماجستير (مع وبدون اطروحة) والدكتوراه.

أهم تخصصات الماستر في جامعة نيشان تاشي

  • ماجستير إدارة الأعمال.
  • ماجستير المحاسبة والتدقيق.
  • ماجستير بنوك وتمويل.
  • ماجستير هندسة الكمبيوتر.

وآخر مميزات جامعة نيشانتاشي في التعليم أنها من الجامعات التي تقدم برامج جامعية بدرجة الدبلوم (سنتين)، حيث أنشأت 5 معاهد يدرس فيها 75 تخصص مختلف، ومنها:

اقرأ أكثر عن تخصصات جامعة نيشان تاشي بالتفصيل.

لغات الدراسة المختلفة

  • أهم مميزات جامعة نيشانتاشي أنها تعتمد في تدريس معظم برامجها في البكالوريوس والماجستير على اللغة الإنجليزية كلغة أساسية.
  • علاوة على ما سبق شهادة اللغة ليست شرط للقبول في جامعة نيشان تاشي، لأنها تمتلك معهد لتعليم اللغات الأجنبية لطلابها بشكل كامل.
  • تعرف مرحلة تعلم اللغة باسم "السنة التحضيرية"، وتبلغ مدتها في المدرسة التحضيرية في جامعة نيشان تاشي ما بين الفصل الدراسي والفصلين، أي سنة.
  • وإن كنت تود معرفة الشهادات المقبولة في جامعة نيشان تاشي، فهي تقبل شهادة التوفل للدراسة باللغة الانكليزية، والتومر للدراسة باللغة التركية.

حرم جامعه نيشان تاشي المتطور

يعد مبنى نيشان تاشي neotech أكبر الأحرام في أوروبا كاملة، إذ تبلغ مساحته الداخلية 126 ألف متر مربع، كما يتمركز في أشهر مدن تركيا، وهذه تعتبر واحدة من أهم مميزات جامعة نيشانتاشي .

يحتوي الحرم الجامعي على كافة المرافق التعليمية النظرية والتطبيقية، منها الفصول الدراسية الذكية، و124 مختبر تطبيقي خاص في البحث والتطوير، لتدريب الطلبة على استخدام معدات حديثة وأجهزة تكنولوجية مختلفة.

كما يحتوي حرم الجامعة على عيادات محاكية خاصة بتدريبات طب الأسنان، يتم فيها الممارسة باستخدام أحدث المجسمات والمواد والمعدات الطبية.

بعض مختبرات جامعة نيشان تاشي المتاحة

  • مختبر التشريح.
  • مختبر الفسيولوجيا.
  • مختبر التغذية والحمية.
  • مختبر الحاسوب.

قد تتساءل عن مكان إجراء تدريبات طلاب التخصصات الطبية، فهي تتم في أفضل المستشفيات التي تتعاقد معها جامعه نيشان تاشي في اسطنبول.

كادر جامعة نيشان تاشي متكامل

إحدى أهم مميزات جامعة نيشانتاشي أنها تضم اقوى أعضاء التدريس، حيث تتألف الهيئة الادارية والتدريسية في جامعة نيشان تاشي من 1200 عضو أكاديمي، درسوا ومارسوا مهنهم وتخصصاتهم في أفضل جامعات العالم.

ترتيب جامعة نيشان تاشي العالي

تصنف جامعة نيشان تاشي ضمن أفضل 100 جامعة في تركيا، فهي تحتل المرتبة 91 في الترتيب المحلي، والمركز 2812 في التصنيف العالمي، وفق تصنيف webometrics، وهذه أيضاً من مميزات جامعة نيشانتاشي المهمة.

اعترافات جامعة نيشان تاشي الدولية

أهم مميزات جامعة نيشانتاشي أنها تعتبر istanbul nisantasi university من الجامعات التركية المعترف بها في مختلف الدول العربية، أهمها السعودية والعراق والأردن ومصر وليبيا والسودان واليمن.

وتعد من الجامعات التركية المعترف بها في دول الاتحاد الأوروبي، نظراً لأن برامجها تتوافق مع المعايير الأوروبية، التي ينص عليها مشروع بولونيا الدولي.

اعتمادات جامعة نيشان تاشي

حصلت جامعة نيشان تاشي اسطنبول على اعتماد iledak في برنامجها العلاقات العامة والإعلان بكلية علوم الاجتماع والإدارة، وحصلت أيضاً على اعتماد turak في قسم الإرشاد السياحي، وهذه من أهم مميزات جامعة نيشانتاشي للراغبين في الحصول على تجربة الدراسة ذات الجودة العالية..

وما يجب التنويه إليه أن حصول جامعه نيشان تاشي اسطنبول في بعض التخصصات على اعتمادات، لا يعني أن بقية برامجها ليست ذات جودة، إنما هي قيد التقييم من قبل المنظمات ومؤسسات الاعتماد الأخرى.

التبادل الطلابي الدولي

أهم مميزات جامعة نيشانتاشي أنها عضو في برنامج ايراسموس الدولي، والذي من خلاله تتعاون مع 100 جامعة أوروبية موزعة في 29 دولة، أي تتيح لمئات الطلاب فرصة الدراسة ضمن احدى افضل جامعات الخارج.

والأكثر تميزا أن الطالب يحصل على هذه التجربة مجانا ولمدة فصل دراسي كامل، وتصل في بعض الأحيان إلى سنتين، والهدف إما الدراسة أو التدريب أو التعرف على الثقافات.

موقع جامعة نيشان تاشي في مركز اسطنبول

إحدى أهم مميزات الجامعة أنها تقع في قلب مدينة إسطنبول بالطرف الاوروبي، حيث يقع حرمها نيو تك في منطقة مسلك إحدى أشهر المدن السياحية في تركيا.

أي الموقع الذي تتمتع به الجامعة يتيح للطلاب فرصة الحصول على تجربة الدراسة في افضل الجامعات التركية مع فرص مميزة للسياحة والقيام بالأنشطة والفعاليات في آن واحد.

أسعار تخصصات جامعة نيشان تاشي المنخفضة

من مميزات الدراسة في جامعة نيشان تاشي أيضاً انخفاض رسومها السنوية مقارنة ببقية جامعات تركيا الخاصة، فهي تتراوح ما بين 1,950 و 8,000 دولار أمريكي وتصل في الطب إلى 17,500$ في العام الدراسي.

بالنسبة إلى تكاليف جامعة نيشان تاشي في مرحلة الدبلوم فهي ما بين 1,600$ و1,950$، أما الماجستير فهي تبدأ من 3,300$ وتصل في بعض البرامج إلى 18,500$.

منح دراسية جزئية

تتميز الجامعة بتقديمها سنويا منحة جزئية مسبقة الدفع في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإدارية، ويمكنك معرفتها مباشرة والحصول عليها بالتواصل معنا عبر الواتساب.

وعلى أية حال ستحصل من خلال التسجيل معنا على خصومات بنسبة كبيرة على أقساط الجامعة طوال سنوات الدراسة، اضافة إلى قبول جامعي مجاني.

الأنشطة والفعاليات الطلابية في الجامعة

يوجد في جامعة نيشان تاشي 92 نادي طلابي متنوع المجالات، تُعد من خلالهم اكثر من ألف فعالية متنوعة سنويا، بمشاركة مجموعة من الطلاب، من أجل تطوير مهاراتهم المهنية بطرق لامنهجية داخل الجامعة، وهذه أيضا واحدة من أبرز مميزات جامعة نيشانتاشي.

شروط القبول في جامعة نيشان تاشي السهلة

نظراً لأن جامعة نيشان تاشي اسطنبول من الجامعات التركية الخاصه، فليس من متطلبات التقديم إليها اجتياز أية اختبارات مثل اليوس أو السات، وتعتبر الثانوية هي الشرط الأساسي والوحيد للقبول بالجامعة.

نبذة عن تأسيس جامعة نيشان تاشي اسطنبول

تصنف جامعة نيشان تاشي أنها واحدة من جامعات تركيا العريقة، التي تأسست عام 2009 على يد مؤسسة nişantaşı للتعليم والثقافة، وقد قدمت الجامعة نموذج تعليمي مبتكر، تهدف من خلاله إلى تقديم جامعيين قادرين على تطبيق ريادة الاعمال و التكنولوجيا.

أما عن رؤية nisantasi university فهي تسعى إلى أن تصبح من الجامعات التركية الرائدة في مختلف المجالات، والمعترف بها على مستوى عالمي.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في جامعة نشان تشي

الوثائق المطلوبة للتقديم على مرحلة الليسانس

  • الشهادة الثانوية وكشف الدرجات.
  • صورة شخصية.
  • شهادة التوفل أو التومر (إذا كانت متوفرة).
  • جواز سفر.

الوثائق المطلوبة للتقديم على درجة الماستير

  • وثيقة التخرج وكشف الدرجات الجامعي.
  • شهادة لغة (إن وجدت).
  • الصورة الشخصية.
  • جواز السفر.

نهاية يمكن تلخيص مميزات جامعة نيشانتاشي اسطنبول بأنها اقوى الجامعات الخاصة في تركيا، وهي الجامعة التي يبحث عنها أي طالب يود الدراسة في تركيا بمستوى عالمي وبأقل الرسوم.

كما أن جامعه نيشان تاشي من الجامعات القليلة في تركيا التي تقدم الشهادة الزرقاء، وذلك يضمن لك نطاق واسع للدراسة والعمل في مختلف أنحاء العالم بكل سهولة.

لهذا سجل الآن قبل انتهاء المقاعد في الجامعة، واحصل على قبول جامعي بأسرع وقت ومجانا مع فريق نيو هورايزن، وذلك بصفتنا الوكيل الرسمي لجامعة نيشان تاشي اسطنبول.

مميزات التسجيل عبر فريق نيوهورايزن

  • التوجيه في اختيار  التخصص الجامعي المناسب.
  • الإرشاد نحو الجامعات التركية الأفضل في التخصص.
  • إرسال الأوراق والملفات ومتابعة مراحل الالتحاق.
  • خصومات كبيرة على الأقساط الدراسية.
  • استخراج القبول المبدئي والنهائي مجانا.
  • تأمين السكن.
  • استخراج التأمين الصحي.

الأسئلة الشائعة

الجامعات الخاصةالدراسة في تركيا للطلاب الاجانبجامعة نيشان تاشي
التعليقات
اضف تعليقًا جديدا

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف