الدراسة في تركيا

تعرف بالتفصيل على تخصصات جامعة نيشان تاشي

تتنوع تخصصات جامعة نيشان تاشي بين 6 كليات تقدم فيها الجامعة مختلف التخصصات، وتبرز فيها كل من كلية الطب البشري وكلية الهندسة والعمارة وطب الأسنان.

لهذا إن كنت تبحث عن دليل شامل حول تخصصات جامعة نيشان تاشي اسطنبول لاسيما التخصصات التي تدرس باللغة الانجليزية، مثل تخصص الطيران الاحترافي وطب الاسنان، وهندسة البرمجيات.

في مقالنا ستتعرف على جميع تخصصات جامعة نيشان تاشي، وما هي الرسوم الدراسية في الجامعة، التي تعتبر ميزة تجعلها من أكثر الجامعات التركية المفضلة للطلاب الأجانب.

ما هي كليات جامعة نيشان تاشي؟

  1. كلية الطب البشري.
  2. كلية طب الأسنان.
  3. كلية العلوم الصحية.
  4. كلية الهندسة والعمارة.
  5. كلية الفنون والتصميم.
  6. كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية.

أهم تخصصات الطب جامعة نيشان تاشي

تخصص الطب البشري في جامعة نيشان تاشي

تهدف كلية الطب في الجامعة إلى توفير التعليم الطبي الشامل، الذي يغطي جميع العلوم الأساسية والجراحية والداخلية، وتدريب الطلاب في أحدث المختبرات التكنولوجية للطب.

أما عن أهم مميزات الطب في جامعة نيشان تاشي فهي أن الطالب بإمكانه التقديم على قسم طبي آخر، مثل التغذية والحمية، وعلاج النطق واللغة.

طب الأسنان

يعد من تخصصات جامعة نيشان تاشي الذي يدرس باللغة الإنجليزية، تدرس الجامعة فيه مجموعة من المقررات مثل مواد الطب الأساسية بجانب مواد طب الاسنان، وبإمكان الطلبة ممارسة تلك المقررات مباشرة من العام الأول.

يتم التدريب المهني والسريري ضمن المختبرات والعيادات في حرم نيو تك وهو اكبر حرم جامعي في تركيا، المجهزة بالمجسمات والمواد الحديثة، كما وبإمكانك أيضاً دراسة تخصصين بكالوريوس في آن واحد، مثل التغذية والحمية وعلاج النطق.

أهم تخصصات جامعة نيشان تاشي للعلوم الصحية

التمريض في جامعة نيشان تاشي

يتميز قسم تمريض بجامعة نيشان تاشي بمواكبته للتطورات العلمية باستمرار، حيث تحرص كلية علوم الصحة في الجامعة على إعداد ممرضين ثقات ومبدعون، يمتلكون معرفة ومهارات بمستوى عالمي.

العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

تسعى الجامعة في هذا القسم إلى تخريج معالجين متمرسين، يتمتعون بالمهارات التطبيقية الكاملة، والخبرات المهنية، فقد وفرت كافة المختبرات والمعامل المختلفة اللازمة للعلاج الفيزيائي، والجدير بالذكر أنه ثاني أكثر تخصصات جامعة نيشان تاشي إقبالا من قبل الطلاب الدوليين.

تخصص التغذية والحمية في جامعة نيشان تاشي

يعتبر من أكثر التخصصات المميزة في الجامعة، ولم تقتصر على مرحلة البكالوريوس، بل أعدت برنامج ماجستير تغذية (مع وبدون رسالة) باللغة التركية.

جهزت الجامعة كلية العلوم الصحية بالبنية التحتية التكنولوجية المطلوبة، واستقطبت أفضل الأكاديميين المتخصصين، وصممت عدة مختبرات للتطبيق والممارسة بأعلى مستوى.

علاج النطق واللغة

تحرص الجامعة في تدريس هذا التخصص على إعداد الطلبة مهنيا بأكمل وجه، وتدريبهم على الابتكار وإعداد الأبحاث، ومتابعة أحدث التقنيات والابتكارات والأدوات.

أهم تخصصات الهندسة جامعة نيشان تاشي

تخصص هندسة البرمجيات

تعد من التخصصات الهندسية المميزة في جامعه نيشان تاشي، وقد وفرت لها البنية التحتية التعليمية والمهنية الأكثر تقدما للتدريب بصورة فعالة.

تغطي المقررات جميع مواد تطوير البرمجة والتطبيقات، وكيفية ادارة المشاريع البرمجية، وتصميم وصيانة أنظمة التشغيل، والجدير بالذكر أنه من التخصصات المتاحة بالانجليزية.

هندسة كمبيوتر

تعتبر هندسة الكمبيوتر واحدة من اكثر التخصصات المفضلة للطلبة في كلية الهندسة، وقد حرصت الجامعة في إعداد المنهج على تغطية المقررات العملية، مثل لغات البرمجة، وهياكل الخوارزميات، وتحليل الأنظمة.

كما أنها أتاحت التطور الأكاديمي بتدريسها ماستر هندسة كمبيوتر في كلية الدراسات العليا، كي تضمن تخريج أخصائيين وعلماء، وهذا ما جعلها افضل الجامعات التركية في هندسة الحاسوب.

قائمة تخصصات كلية الهندسة في جامعة نيشانتاشي

أهم تخصصات كلية الإدارة والعلوم الاجتماعية في جامعة نيشان تاشي

ادارة الاعمال

تعتبر كلية ادارة الأعمال في جامعة نيشان تاشي من الكليات القوية في تركيا، نظرا لاتباعها المعايير التعليمية العالمية، إذ تدرب الطلبة على الابتكار وريادة الاعمال لتأهيله للعمل في المنظمات العالمية، حيث أعدت أيضاً برنامج الماجستير في ادارة الاعمال.

إدارة طيران

يعتبر إدارة الطيران من اكثر تخصصات جامعة نيشان تاشي الإدارية التي يختارها الطلبة الاجانب لدراستها، نظراً لأنها تطرح دورات شاملة حول التخصص، مثل النقل الجوي، الخدمات الأرضية، خدمات الركاب، ادارة المطارات، وأمن المطارات.

العلاقات الدولية

تتفوق الجامعة على نظيراتها في تركيا بتدريس هذا القسم، كون برنامجها يغطي مجموعة واسعة من التخصصات، كتاريخ العلاقات الدولية، وعلم الاجتماع الأساسي.

كما يوجد 16 تخصص يدرس في كلية الادارة في جامعة نيشان تاشي، منهم:

تخصصات كلية الفنون والتصميم في جامعة نيشان تاشي

أفضل 4 تخصصات في جامعة نيشان تاشي

معلومات سريعة عن جامعة نيشان تاشي

هي جامعة تركية خاصة وواحدة من الجامعات العريقة في تركيا، حيث تأسست عام 2009 من قبل مؤسسة nisantasi، تقع في مدينة إسطنبول الأوروبية، كما تحتل المرتبة 103 بين الجامعات التركية، و3209 في الترتيب العالمي بحسب موقع webometrics.

مميزات جامعة نيشان تاشي؟

  • تشتهر جامعة نيشان تاشي بأنها من أقوى الجامعات التركية لدراسة الطب والهندسة.
  • تضم الجامعة أحد أقوى الكوادر الأكاديمية للتعليم العالي في تركيا والمستقطب من افضل الجامعات حول العالم.
  • تتنوع أقسام جامعة نيشان تاشي ما بين تخصصات كلية الطب وتخصصات كلية الهندسة وتخصصات كلية الإدارة ما يتيح للطالب اختيار التخصص المناسب.
  • وتضم الجامعة مدرسة لتعليم اللغة الانجليزية والتركية للطلبة بأعلى مستوى ممكن.
  • جامعة نيشان تاشي اسطنبول من الجامعات التركية المعترفة في السعودية والعراق ومصر والعديد من الدول الأوروبية.
  • تمتلك الجامعة بنية تحتية تعليمية وتدريبية بمستوى عالمي، ومجهزة بأحدث الأجهزة التكنولوجية.
  • بفضل تعاون جامعة نيشان تاشي مع القطاعات تقدم لطلابها فرص عمل الحقيقية أثناء الدراسة.

أسعار تخصصات جامعة نيشان تاشي لمرحلة البكالوريوس

تتراوح تكاليف جامعة نيشان تاشي ما بين 1,950 و8,000 دولار، وتصل في كلية الطب البشري إلى 17,500$ في العام الواحد، للتوضيح اكثر تابع اسعار التخصصات في جامعة نيشان تاشي للبكالوريس:

أسعار التخصصات في كليات الطب

طب بشري: 17,500$ سنويا.

طب أسنان: 14,500$ للدراسة باللغة التركية، و15,000$ بالانجليزية.

التغذية والحمية: 3.250$.

سعر تخصصات كلية الهندسة

تبلغ رسوم كلية الهندسة في جامعة نيشانتاشي باللغة التركية 3,250$ سنويا، أما تكلفة الدراسة باللغة الإنجليزية فهي تبدأ من 3,800$ وتصل إلى 4,400$.

تكاليف التخصصات الادارية

عموما تتراوح تكاليف كلية علوم الادارة ما بين 2,950$ و8,000$ في السنة.

شروط القبول في جامعة نيشان تاشي

شهادة الثانوية العامة بالمعدل المطلوب هي الشرط الوحيد للقبول في كليات جامعة نيشان تاشي، أي لا تتطلب التخصصات في أي كلية فيها شهادات مثل اليوس أو السات.

ما هي طريقة التسجيل في جامعة نيشان تاشي؟

للتسجيل على أي من تخصصات جامعة نيشان تاشي اسطنبول مجانا وبخطوة فقط تواصل معنا عبر الواتساب، وذلك بصفتنا وكيل رسمي ومعتمد لجامعة nişantaşı ، كما يحصل طلاب الجامعة المسجلين من خلالنا على خصومات دراسية بنسبة كبيرة على أقساط البرنامج.

المستندات اللازمة للالتحاق بجامعة نيشان تاشي

الاوراق المطلوبة للبكالوريوس في جامعة نيشان تاشي

  1. الشهادة الثانوية.
  2. كشف الدرجات.
  3. 3صورة شخصية.
  4. جواز السفر.

الاوراق اللازمة للماجستير جامعة نيشان تاشي

  1. الشهادة الجامعية وكشف الدرجات.
  2. الشهادة الثانوية وكشف العلامات.
  3. صورة شخصية.
  4. جواز سفر.

كيف اختار تخصصي الجامعي؟

1. اكتشف متطلبات سوق العمل

لكل سوق عمل حاجة معينة من الخبراء والمتخصصين، لهذا أول خطوة عليك القيام بها هي معرفة التخصصات التي يزيد الطلب عليها.

2. اكتشف التخصصات الحديثة

نظرا للتطورات التكنولوجية والتغيرات التي طرأت على الاعمال والقطاعات، ظهرت العديد من التخصصات، مثل الذكاء الاصطناعي والهندسة البيولوجية.

3. حدد قدراتك

هناك قدرات ومهارات تختلف من شخص لآخر، ولكل قسم قدرات معينة يحتاجها، لهذا قم بالتعرف على قدرات كل قسم وحدد مدى تطابقها مع قدراتك.

4. ضع أهدافك المستقبلية

من المهم أن يكون لديك رؤية مستقبلية، وأهداف تطمح لتحقيقها، ونمط حياة مهني تفضله، لهذا ضع ذلك بعين الاعتبار عند اختيار الفرع.

في النهاية نستنتج أن تخصصات جامعة نيشان تاشي متنوعة وعديدة، منها الأقسام الإدارية والاجتماعية والهندسية والطبية والفنية، علاوة على ذلك تعتمد في التدريس على اللغتين الانجليزية والتركية.

وأن جامعة نيشان تاشي من أقوى الجامعات في تركيا لدراسة الهندسة والعمارة والتخصصات الإدارية، كونها تحتوي على أحدث مرافق التدريس والوحدات التدريبية المتطورة والخاضعة للمعايير العالمية.

مميزات التسجيل عبر فريق نيوهورايزن

  • التوجيه في اختيار الفرع الجامعي المناسب.
  • الإرشاد نحو الجامعات التركية الأفضل.
  • إرسال الأوراق والملفات ومتابعة مراحل الالتحاق.
  • خصومات كبيرة على الأقساط الدراسية.
  • استخراج القبول المبدئي والنهائي مجانا.
  • تأمين السكن.
  • استخراج التأمين الصحي.

الأسئلة الشائعة

الدراسة في تركيا للطلاب الاجانبالطب البشريتخصصات المستقبلجامعة نيشان تاشي
التعليقات
اضف تعليقًا جديدا

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف