الدراسة في تركيا

ما هي مميزات جامعة التن باش؟ - دراسة عالمية بأقل الرسوم

حديثنا عن مميزات جامعة التن باش هو بمثابة إجابة على سؤال "لماذا اختار جامعة ألتن باش؟"، فمعرفة مميزات جامعة ألتن باش تؤكد بأن الجامعة تقدم أعلى مستويات التعليم في تركيا.

بداية جامعة التن باش اسطنبول هي جامعة تركية خاصة عريقة، تأسست عام 2008 على يد رجل الأعمال التركي محمد آلتن باش، وتبرز لتكون اليوم كواحدة من أفضل الجامعات التركية الخاصة للطلاب الدوليين لما تتمتع به من مميزات تجعلها الخيار الأمثل للدراسة في تركيا.

مميزات جامعة التن باش في اسطنبول

  • موقع جامعة التن باش بأفضل المناطق.
  • تمتلك أحدث الأحرام الجامعية في تركيا.
  • تخصصات متنوعة في جامعة التن باش.
  • تتيح التخصص المزدوج والفرعي مجانا.
  • تطبيق نماذج تعليم مبتكرة في جامعة التنباش.
  • جامعة التن باش معتمدة في الصيدلة والإدارة.
  • تتعاون مع أشهر المستشفيات في تركيا.
  • انخفاض رسوم الدراسة في جامعة آلتن باش.
  • تحتضن كادر أكاديمي متمرس.
  • إمكانية السكن في جامعة التن باش.
  • شروط القبول المرنة في جامعة ألتن باش.
  • جامعة التن باش معترف بها دوليا.
  • ترتيب محلي وعالمي مميز.
  • لديها بنية تحتية تقنية للتعليم عن بعد.
  • حياة طلابية غنية بالأنشطة والثقافات.
  • تعاون دولي الضخم وتبادل طلابي.
  • تدعم الطالب بجميع الخدمات اللازمة.

موقع جامعة التن باش بأفضل المناطق

تتميز جامعة التن باش بموقع مهم في وسط مدينة إسطنبول، إذ تتوزع أحرام الجامعة في 3 مناطق مركزية في الجانب الأوروبي من المدينة، هم:

  • منطقة محمود بيه.
  • منطقة بكر ك.
  • منطقة غايري تبه.

تلك المناطق تشتهر بمعالمها السياحية وخدماتها العالية، وهذه تعتبر أهم مميزات جامعة آلتن باش، لأنها تضمن للطالب الدراسة والإقامة بالقرب من جميع سبل الراحة والأمان.

تمتلك أحدث الأحرام الجامعية في تركيا

تتألف الجامعة من 3 أحرام جامعية، لكل واحد منهم غرض أكاديمي معين، تم تصميمهم جميعا وفقا لمعايير الجامعة العالمية، كي تمنح الطلاب بيئة واسعة تحث على الابتكار والتطور.

يعد حرم جامعة التن باش الواقع في منطقة مجمود بيه هو الحرم الرئيسي للجامعة، ويعرف بالحرم التكنولوجي للجامعة، يحتوي على أحدث المختبرات والمكتبات الجامعية، والمرافق التي تستضيف من خلالها أهم المؤتمرات والمعارض.

يعتبر حرم بكر كوي التابع لجامعة التن باش هو أكبر حرم للعلوم الصحية في تركيا، يشمل كلية الطب البشري، كلية طب الأسنان، كلية صيدلة، ومستشفى تدريبي خاص بها.

أما حرمها الواقع في منطقة غايري تبه فهو خاص بتدريس العلوم الإجتماعية والإنسانية وبقية التخصصات الجامعية، يتمتع ببنيته التحتية المتقدمة التي تدعم الطالب بكل ما يحتاجه في صقل مهاراته.

ونتيجة التقدم الذي توفره جامعة ألتن باش تعرف اليوم كواحدة من أشهر المراكز في مجال البحث العلمي في تركيا، وأهم المراجع العلمية، ما يعني أنها تمتلك بيئة عمل كبيرة و متطورة.

تخصصات جامعة التن باش

جامعة التن باش مميزة بتدريس مجالات متنوعة تناسب أهدافك وطموحاتك، حيث تضم 9 كليات لمرحلة البكالوريوس، و3 معاهد لبرامج الدراسات العليا، ومعهدين مهنيين لتخصصات درجة الدبلوم.

أبرز إختصاصات جامعة التن باش اسطنبول

إمكانية اختيار لغة الدراسة الإنجليزية أو التركية

إحدى أهم مميزات الجامعة أيضاً أن تمنح الطلاب خيار الدراسة باللغة الانجليزية بمعظم التخصصات، وهذه ميزة مهمة من مميزات جامعة التنباش، إذ يضمن الطالب العمل في مؤسسات وشركات عالمية مرموقة.

تتيح التخصص المزدوج والفرعي مجانا

أفضل مميزات جامعة التنباش أيضاً انها تتبنى نظام الدراسة المزدوج والفرعي، والأهم لن تزيد الرسوم على الطالب إطلاقا، أي يدرس تخصصين في آن واحد بتكلفة تخصص واحد.

تطبيق نماذج تعليم مبتكرة في جامعة التنباش

أكثر ما تميزت به الجامعة عن الجامعات التركية الخاصة هو اتباعها أحدث نماذج التعليم الجامعي الموجهة للطالب، بمعنى آخر برامجها مصممة لتقديم تعليم عالي الجودة بكافة المجالات، وهذا يزيد من فعالية الطالب وتميزه في مجاله بعد التخرج.

جامعة التن باش معتمدة في الصيدلة والادارة

أفضل مميزات برنامج الصيدلة في جامعة التن باش بجانب برامج إدارة الأعمال انها معتمدة، أي حصلت على شهادة تُقر بأنها تتبع أعلى معايير التعليم الأوروبية والعالمية في تدريس كل من:

  • صيدلة اعتماد Eczakder
  • إدارة اللوجستيات الدولية fibaa
  • التجارة الدولية والمالية fibaa
  • إدارة الاعمال fibaa

هذه الشهادات تزيد من فرص توظيف حاصليها لاسيما في الشركات والمؤسسات العالمية.

تتعاون مع أشهر المستشفيات في تركيا

من مميزات تخصص الطب في جامعة ألتن باش انها تتعاون مع أكبر المجمعات الطبية في تركيا وهو مجمع ميديكال بارك، الذي يضم حوالي ألف عيادة، ويحتضن أقوى فريق طبي، ما يمنح الطالب التعليم الطبي بأعلى جودة, ويمنحه الخبرة العملية كاملة قبل التخرج.

انخفاض رسوم الدراسة في جامعة آلتن باش

مقارنة بهذه المميزات التي تقدمها جامعة التن باش تكاليف الدراسة فيها تعتبر منخفضة، تبدأ تكاليف الدراسة في جامعة التن باش من 2,500 وتصل إلى 25 ألف دولار أمريكي.

تحتضن كادر أكاديمي متمرس

كذلك من أفضل مميزات جامعة ألتن باش أن التدريس لديها قائم على أيدي اقوى الأساتذة الحاصلين على أعلى المؤهلات الأكاديمية، والمهتمين بتطبيق أساليب التعليم الفعالة.

إمكانية السكن في جامعة التن باش

تمتلك جامعه ألتن باش سكن جامعي خاص بها، ولعل هذه الميزة هي من جعلتها واحدة من أفضل الجامعات التركية الخاصة، إذ تمنحهم التعليم العالي والإقامة المريحة ضمنها.

يتميز السكن الجامعي التابع لجامعة التن باش بوقوعه على بعد دقيقتين فقط من حرم محمود بيه، وهو متاح لكل من الطلاب والطالبات للسكن في مبان منفصلة تحتوي على مختلف أنواع الغرف، والتي تم تجهيزها بكل ما يلزم الطالب أثناء إقامته.

شروط القبول المرنة في جامعة ألتن باش

عموما تعتبر متطلبات الجامعات التركية الخاصة سهلة، حيث لا تشترط سوى شهادة الثانوية العامة في جميع الكليات، لكن بمعدلات مختلفة تبدأ من 65%.

ما يعني أنه ليس من المطلوب في الجامعات التركية الخاصة اجتياز اختبارات القدرات مثل اختبار اليوس أو اختبار السات.

المستندات المطلوبة للتسجيل في جامعة التن باش

للتسجيل على مرحلة البكالوريوس:

  1. شهادة ثانوية العامة.
  2. كشف الدرجات.
  3. صورة شخصية.
  4. جواز السفر.

للتسجيل على مرحلة الماجستير:

  1. مصدقة التخرج وكشف الدرجات الجامعي.
  2. شهادة الثانوية وكشف العلامات.
  3. صورة شخصية.
  4. جواز سفر.

جامعة التن باش معترف بها دوليا

جامعة التن باش من أكثر الجامعات التركية التي تحظى باعترافات دولية، إذ تعد من الجامعات التركية المعترف بها في العديد من الدول العربية منهم:

ولأن تركيا إحدى أعضاء في اتفاقية بولونيا الدولية، فهذا يعني أن جامعة التن باش من الجامعات التركية المعترفة في دول الاتحاد الاوروبي أيضاً.

ترتيب محلي وعالمي مميز

قامت وكالة تايمز العالمية لتصنيف الجامعات بتصنيف جامعة التن باش بالمركز 801- 1000 في مؤشر الجامعة الأكثر تأثيرا، وهذا يعني أنها تساهم بشكل كبير في تطوير الطالب بمختلف الجوانب بطرق فعالة.

كما تحتل المرتبة 116 في الترتيب المحلي، كما احتلت المرتبة 3421 على مستوى العالم في تصنيف webometrics العالمي.

لديها بنية تقنية للتعليم عن بعد

وفرت الجامعة أساس تقني متقدم، يستطيع الطلاب من خلالها حضور الدروس وإعداد المشاريع عبر الانترنت، تسهيلا للطلاب في الدراسة في أي وقت ومكان.

حياة طلابية غنية بالأنشطة والثقافات

بلغ عدد الطلاب في جامعة التن باش أكثر من 13 ألف طالب مستقطبين من مختلف أنحاء العالم، ما يجعل البيئة التعليمية لديها ثرية بتنوع الجنسيات لديها.

بالاضافة إلى ما سبق أعدت جامعة ألتن باش ما يزيد عن 50 نادي طلابي، تُعد من خلالهم الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تساهم في تطوير المهارات الشخصية للطالب بطريقة لا منهجية.

تعاون دولي الضخم وتبادل طلابي

تعتبر جامعة ألتن باش اسطنبول واحدة من أعضاء ايراسموس الدولي للتبادل الطلابي، الذي تتعاون من خلاله مع 300 جامعة موزعة في 45 دولة أوروبية وأجنبية.

كما تتعاون مع اكثر من 100 شركة في تركيا للتدريب، التي تمنح الطالب تجربة للعمل بدوام جزئي أثناء الدراسة، و الحصول على شهادات تدريب.

تدعم الطالب بجميع الخدمات اللازمة

أفضل مميزات الدراسة في جامعة التن باش انها تدعم طلابها بكل ما يلزمهم من إرشاد وتوجيه، فهي تقدم الدعم النفسي اللازم للطالب مجانا، والإرشاد المهني، ودورات الإعداد الوظيفي.

باختصار مميزات جامعة التن باش جعلتها واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، إذ تمتلك كل ما يمنح الطلاب تعليما متميزا ومعترف به دوليا.

لا تفوت على نفسك تلك المزايا وأكثر منها، تواصل معنا الآن واحجز مقعدك الدراسي في أفضل جامعة لدراسة الطب وطب الاسنان والهندسة.

مزايا التسجيل على جامعة ألتن باش عن طريق شركة نيوهورايزن:

  •  ضمان اختيار الفرع المناسب.
  •  خصومات بنسبة 50% على الأقساط.
  •  استشارة تعليمية فردية خاصة بك.
  •  سرعة التقديم على الجامعة.
  •  تحصيل القبول المبدئي والنهائي مجانا.
  •  مساعدتك في معادلة الشهادات.

الأسئلة الشائعة

الجامعات الخاصةالدراسة في تركيا للطلاب الاجانب
التعليقات
اضف تعليقًا جديدا

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف