الدراسة في تركيا

ما هي مميزات جامعة ايشك التي جعلتها الجامعة الاكثر تفضيلا

تعتبر مميزات جامعة ايشك الاستثنائية التي تشمل حداثة البنية التحتية والجودة التعليمية التي تتضمنها المناهج، هي السبب الأول وراء اختيارها من قبل معظم الطلاب الدوليين.

من خلال دليلنا عن مميزات الدراسة في جامعة ايشك، ستدرك بأنها الجامعة الأفضل من الجامعات التركية للدراسة في تركيا، حيث توفر كل ما يدعم الطالب في حياته الأكاديمية.

أي من خلال معرفتك مميزات جامعة إيشك ستكون على أتم الاستعداد لاختيارها، والتسجيل فيها وبدء حياتك الأكاديمية بأفضل جامعات تركيا.

معلومات سريعة عن جامعة ايشك التركية

جامعة إيشك التركية işık university هي جامعة خاصة، تأسست عام 1996 بمدينة إسطنبول على يد مؤسسة مدارس فايزية، تلك المؤسسة تمتلك خبرة 135 سنة في مجال التعليم، رسختها في إعداد مناهج جامعة ايشك.

ولهذا تجذب جامعة ايشك اليوم معظم الطلاب الطموحين بالحصول على أفضل فرص التعليم، وضمان النجاح والتميز المهني.

مميزات جامعة ايشك

  • خبرة جامعة ايشك الطويلة في التعليم العالي.
  • موقع جامعة ايشك في أرقى المدن التركية.
  • بيئة تعليمية استثنائية وحيوية.
  • الجامعة الأكثر تفضيلا للطلاب.
  • تنوع تخصصات جامعة ايشك.
  • لديها أحدث الأدوات الأكاديمية والمادية.
  • تحتضن أقوى كوادر التعليم والإدارة.
  • إمكانية الدراسة باللغة الإنجليزية.
  • تقدم عمليات التبادل الطلابي.
  • تدرس برامج عدة بنظام التخصص المزدوج والفرعي.
  • تمنح الإرشاد المهني وفرص التوظيف.
  • ترتيب واعترافات واعتمادات جامعة ايشك المميزة.
  • لديها أكبر سكن طلابي في تركيا.
  • رسوم جامعة ايشك المنخفضة.
  • شروط القبول المرنة في جامعة ايشك.

خبرة جامعة ايشك الطويلة في التعليم العالي

كما أسلفنا سابقا بالرغم من أن الجامعة لم يمض على تأسيسها سوى 28 عام، إلا أنها استمدت الخبرة الأكبر من مؤسستها، ما ساعدها على وضع مناهج نظرية وبرامج تدريبية مدروسة.

موقع جامعة ايشك في أرقى المدن التركية

تقع الجامعة في قلب مدينة اسطنبول، حيث يقع حرم الجامعة الرئيسي في منطقة شيلا، وهي واحدة من أشهر مدن السياحة بالقرب من البحر الأسود، أما الحرم الثاني يقع في مسلك، وهي أيضاً من المناطق الحيوية في المدينة، ما يسهل الوصول إلى الجامعة.

بيئة تعليمية استثنائية وحيوية

تتميز الجامعة بامتلاكها أحدث الأحرام الجامعية، صممت كلا حرميها على أن تحتوي بيئة نموذجية، تمنح الطالب كل ما يحتاجه من أدوات ومرافق تدريبية، ومراكز للتطور الذاتي والمهني.

بالإضافة إلى ما سبق وفرت مرافق اجتماعية مثل المقاهي والمطاعم، وأخرى رياضية تشجيعا للطلاب على ممارسة حياة صحية.

الجامعة الأكثر تفضيلا للطلاب

بفضل جميع المميزات التي ذكرناها أصبحت الجامعة هي الأكثر تفضيلا وجذبا للطلبة، ما يجعل بيئتها التعليمية غنية بالتنوع الثقافي.

تنوع تخصصات جامعة ايشك

بالرغم من امتلاكها 3 كليات لمرحلة البكالوريوس، وهم كلية الهندسة والعلوم الطبيعية، العمارة والفنون الجميلة، وكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية ، إلا انها تدرس معظم البرامج المستقبلية، والتي تهم معظم الطلاب.

علاوة على ما سبق تدرس مجموعة من تخصصات الدبلوم وتخصصات الدراسات العليا( الماجستير، الدكتوراه)، وبذلك تضمن لطلابها التطور الأكاديمي في نفس الجامعة.

التخصصات الأكثر تفضيلا للطلاب في جامعة ايشك

لديها أحدث الأدوات الأكاديمية والمادية

جهزت الجامعة أحرامها بفصول مزودة بتقنيات ذكية للتعليم، ومختبرات ومراكز بحثية حديثة، تُغطي كافة المجالات التي تهتم بتدريسها بشكل عملي، إضافة إلى اهتمامها في تحديث المناهج وتطويرها.

تحتضن أقوى كوادر التعليم والادارة

إحدى أهم مميزات الدراسة في جامعة ايشك أيضاً أن هيئة التدريس لديها تضم أفضل الأعضاء المتميزين، إذ يبلغ عددهم 560 عضو تم اختيارهم على أساس خبرتهم ومؤهلاتهم العالية.

إمكانية الدراسة باللغة الإنجليزية

لعل اكثر ما يدفع الطلاب إلى اختيار الدراسة في جامعة ايشك انها تعتمد على اللغة الانجليزية في التعليم، وهي ميزة مهمة من مميزات الدراسة في جامعة ايشك للطلبة الراغبين بالدراسة بلغة عالمية والعمل على المستوى الدولي.

تقدم عمليات التبادل الطلابي

المميز في الجامعة أيضاً أن لها عضوية في برنامج erasmus لتبادل الطلبة ضمن البرنامج، من خلاله تقوم بتبادل الطلبة مع افضل الجامعات الاوروبية الرائدة مجانا، وذلك يضمن حصول الطلبة على تجربة عالمية عالية المستوى.

تدرس برامج متنوعة بالنظام المزدوج والفرعي

من المزايا التعليمية في الجامعة أيضاً انها توفر نظام التخصص المزدوج مجانا، ما يسمح للطلبة بالتوسع المعرفي وزيادة خبراتهم، بالتالي ترفع لديه فرصة العمل بعد التخرج.

تمنح الإرشاد المهني وفرص التوظيف

ترافق الجامعة طلابها بكافة مراحلهم وخاصة في الجانب المهني، حيث وفرت مركزا للإعداد الوظيفي وخدمات الدعم المهني، يقوم بمنح الطلبة التدريبات العملية اللازمة، وتعريفهم بتطورات السوق، والمسارات المهنية المناسبة فيه.

ترتيب واعترافات واعتمادات جامعة ايشك المميزة

احتلت جامعة ايشك المرتبة 129 في تصنيف الجامعات التركية، بينما تحتل المركز 3954 على مستوى العالم ، وفق موقع webometrics لعام 2025.

كما انها حاصلة على اعتماد Müdek في جودة برامجها الهندسية التي تقدمها بكل من كلية الهندسة، واعتماد EAQUALS في جودة برنامج السنة التحضيرية للغة الإنكليزية الذي تقدمه، لأنها تتبع أعلى معايير التعليم.

أخيرا تحظى جامعة ايشك بالاعترافات الأكاديمية بمختلف أنحاء العالم، منهم دول الاتحاد الاوروبي، وكذلك العديد من الدول العربية مثل مصر وفلسطين واليمن ولبنان والمغرب وتونس، والسودان.

لديها أكبر سكن للطلبة في تركيا

تتميز بين الجامعات التركية الخاصة بامتلاكها أكبر السكنات الطلابية في تركيا، حيث يتسع السكن لأكثر من 1600 فرد، تم تصميمه وفقا لأعلى معايير الإقامة، وتقدم فيه مختلف الخدمات من غسيل وكي وتنظيف، وجبة الفطور ،مياه ساخنة، انترنت على مدار الساعة، ونادي رياضي.

رسوم جامعة ايشك المنخفضة

تبدأ أسعار الدراسة في جامعة ايشك من 3,600 و تصل كحد أقصى إلى 4,800$، وهذه التكاليف مقارنة ببقية الجامعات التركية منخفضة، وهذه تعد من أهم مميزات الدراسة في جامعة ايشيك.

شروط القبول المرنة في جامعة ايشك

لا تشترط الجامعة متطلبات معقدة لقبول الطلبة، بل يكفي أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها لدرجة الليسانس، أي بدون اختبارت القدرات مثل اختبار اليوس أو السات.

تلك كانت جميع مميزات جامعة ايشك، التي تشمل الجودة التعليمية، الحداثة الأكاديمية، والخبرة التعليمية الطويلة بين الجامعات التركية.

إن كنت تود الاستفسار أكثر عن الجامعة، أو ترغب بالتسجيل بأسرع وقت ممكن، لا تتردد تواصل معنا الآن واحصل على استشارة طلابية مجانا، واحجز مقعدك الجامعي.

مميزات التسجيل على الجامعة عن طريق شركة نيو هورايزونز

  • التوجيه في اختيار الفرع الجامعي المناسب.
  • الإرشاد نحو الجامعات التركية الأفضل في التخصص.
  • إرسال الأوراق والملفات ومتابعة مراحل الالتحاق.
  • خصومات كبيرة على الأقساط في جامعة إشيك.
  • استخراج القبول المبدئي والنهائي مجانا.
  • تأمين سكن جامعي.
  • استخراج التأمين الصحي.

الأسئلة الشائعة

الجامعات الخاصةالدراسة في تركيا للطلاب الاجانب
التعليقات
اضف تعليقًا جديدا

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف