Altınbaş University
Altınbaş University

+ 72 البرامج

جامعة التن باش

Graduation Cap Streamline Icon: https://streamlinehq.com116التصنيف المحلي
Top Order Report Streamline Icon: https://streamlinehq.com3421التصنيف العالمي
مجانيتكاليف التسجيل
+13807الطلاب
+460المحاضرون
+72البرامج

لا بدك أنك علمت بأن جامعة التن باش من أكثر الجامعات المفضلة للطلاب العرب، وترغب بمعرفة جميع الأسباب التي تجعل جامعة التن باش أفضل الجامعات في تركيا.

البرامج

البرنامج
الأقساط
السنوات
اللغة
معلومات إضافية
لا يوجد عناصر!

لابد أنك علمت بأن جامعة التن باش من أكثر الجامعات المفضلة للطلاب العرب، وترغب بمعرفة جميع الأسباب التي تجعل جامعة التن باش أفضل الجامعات في تركيا.

من أجل هذا قررنا إعداد دليل شامل حول جامعة التن باش، للحديث عن تأسيسها وأين تقع وما هي مميزات الجامعة وتطورها على الصعيد الأكاديمي والتكنولوجي.

علاوة على ذلك سنذكر اعترافات جامعة التن باش وترتيبها عالميا، واعتماداتها الدولية، والدعم المهني المقدم إلى طلابها وأخيرا سكن الجامعة الخاص بها.

لمحة سريعة عن تأسيس جامعة التن باش في اسطنبول

جامعة التن باش اسطنبول واحدة من أحدث الجامعات الخاصة في تركيا، تأسست عام 2008 بوصية رجل الأعمال الراحل محمد آلتن باش، وقد تأسست سابقاً تحت مسمى "جامعة كيماربورجاز" واستقبلت أول عام دراسي لها سنة 2011، ولكن في عام 2017 تم تغيير اسمها إلى ما هو عليه الآن.

وقد استطاعت جامعة التن باش في وقت قصير أن تكون كواحدة من أفضل الجامعات البحثية الدولية في تركيا، فقد حازت على العديد من الجوائز وبراءات الاختراع في أبحاثها المتقدمة، كما صنفت في المرتبة الثالثة كأكثر الجامعات المفضلة للطلاب الأجانب في تركيا.

وتتميز جامعة ألتن باش بين نظيراتها من الجامعات التركية الخاصة بسعيها إلى تعزيز مكانتها في عالم الأعمال من خلال خريجيها، باتباع أحدث تقنيات التعليم والتكنولوجيا في التدريب.

رؤية وأهداف جامعة التن باش اسطنبول

تهدف جامعة التن باش لتكون من الجامعات الرائدة في تقديم الحلول وفرص البحث المجانية ودعم الابتكار، وتسعى لزيادة الوعي بالمسؤولية الاجتماعية.

كما تسعى بالدرجة الأولى إلى إعداد برامج دراسية دائمة التحديث والمواكبة لأفضل المناهج من أجل تخريج أصحاب الخبرات والكفاءات المطلوبة، ثانيا تهتم بامتلاك أقوى الكوادر الأكاديمية في التعليم، وتوسيع نطاق شراكاتها الدولية، من أجل تحقيق رؤيتها بأن تكون جامعة خاصة قوية ومبتكرة وتنافسية.

مميزات جامعة التن باش

  • تدرس جامعة آلتن باش اسطنبول أكثر من 100 برنامج بكالوريوس وماجستير ودكتوراه متنوع ما بين الطب والهندسة والإدارة.
  • التعليم في جامعة التنباش باللغة الإنجليزية والتركية، ويتم تلقينها للطلاب بمستوى مهني يلائم المناهج الدراسية.
  • الكادر الأكاديمي في جامعة التن باش عبارة عن نخبة من الأكاديميين الحاصلين على درجة الدكتوراه من جامعات عالمية.
  • تتميز بين الجامعات في تركيا باتباعها أساليب التدريس الفعالة، وذلك بتوفير الفصول النموذجية والتدريب العملي اللازم، والإرشاد الأكاديمي.
  • جميع الطلاب بمختلف تخصصاتهم ملزمين بإتقان استخدام الكمبيوتر في تطبيق مهامهم المهنية.
  • توفر الجامعة ميزة حضور الدروس والمشاريع وإتمام الواجبات المنزلية عبر الانترنت.
  • تمتلك الجامعة أحد أكبر الأحرام الطبية في تركيا، كي يشمل جميع المرافق التعليمية والتدريبية.
  • يدرس في الجامعة اكثر من 13 ألف طالب قادمين من 83 دولة.
  • أعدت جامعة آلتن باش 4 مكتبات جامعية ضخمة، تضم ما يزيد عن 500,000 كتاب مطبوع وإلكتروني ومجلة.
  • تتعاون الجامعة مع اكثر من 100 شركة لتدريب الطلبة وإعدادهم لدخول سوق العمل.
  • تعاقدت جامعة آلتن باش مع اكثر من 300 جامعة في 45 دولة ضمن نطاق برنامج ايراسموس الدولي لإجراء عمليات التبادل الطلابي.

رسوم جامعة التن باش لعام 2024

تتراوح أقساط جامعة التن باش من 3,500 وتصل إلى 21,250 دولار أمريكي سنويا وذلك في مرحلة البكالوريوس، أما في مرحلة الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) فإن اسعار جامعة التن باش تبدأ من 4,500 وتصل إلى 25,000 دولار امريكي، في حين تبلغ تكلفة دراسة الدبلوم فيها 2,500$ سنويا.

تخصصات جامعة التن باش

تتألف جامعة ألتن باش اسطنبول من 9 كليات، هم:

  1. كلية طب البشري.
  2. كلية طب الاسنان.
  3. كلية صيدلة.
  4. كلية الهندسة والعمارة.
  5. كلية العلوم التطبيقية.
  6. كلية الفنون الجميلة والتصميم.
  7. كلية القانون.
  8. كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية والإدارية.
  9. كلية إدارة الاعمال.

اختصاصات جامعة ألتن باش البارزة مثل:

  • طب بشري.
  • طب الاسنان.
  • الهندسة المدنية.
  • هندسة الكمبيوتر.
  • هندسة البرمجيات.
  • نظم المعلومات الإدارية.
  • إدارة اللوجستيات الدولية.

كما أعدت جامعة ألتن باش لمرحلة الدراسات العليا ثلاث كليات، تقدم فيهم أهم برامج الماجستير والدكتوراه، من أبرز تخصصات الماجستير في جامعة التن باش:

  • ماجستير تقويم الأسنان.
  • ماجستير علاج اللثة السريري.
  • ماجستير جراحة اللثة.
  • ماجستير القانون الخاص.
  • دكتوراه أمراض اللثة.
  • دكتوراه العلوم الصيدلانية.
  • دكتوراه العلاقات الدولية.

علاوة على كل ما سبق، أعدت معهد للتعليم العالي (سنتين)، تدرس فيها معظم تخصصات علوم الصحة، مثل دبلوم التخدير والإسعافات الأولية، وتقنيات التصوير الطبي والبصريات، وتخصص صحة الفم والأسنان.

يمكنك الاطلاع على جميع اقسام جامعة التن باش والأسعار السنوية واللغة من خلال الجدول.

اين تقع جامعة التن باش؟

تأسست الجامعة في وسط مدينة إسطنبول، وبالتحديد في الطرف الأوروبي منها في حي باغجيلار بمنطقة محمود بيه، كذلك لديها حرمين جامعيين يقع كلاهما في الجانب الأوروبي أيضاً في منطقة بكر كوي وغايري تبه.

كافة المناطق التي تقع بهم من افضل مناطق الدراسة والسكن في تركيا، إذ تعرف معظمها بأنها مناطق سياحية واستثمارية، تتواجد بها معظم الخدمات التي يحتاجها الطالب، أي باختصار تتوفر فيهم معيشة عالية الجودة برسوم منخفضة.

أحرام جامعة التن باش اسطنبول

تتألف جامعة التن باش من ثلاثة أحرام جامعية، وهم:

حرم التن باش محود بيه ( الرئيسي)

يعرف بالحرم الجامعي التكنولوجي لجامعة ألتن باش، متميز بتصميمه الذي يركز على منح الطالب حياة اجتماعية وثقافية مميزة.

يحتضن العديد من الفعاليات والمؤتمرات الدولية والمهرجانات والمعارض، ويستضيف خبراء عالميين، كما يحتوي على مكتبة ضخمة، ومركز صحي ومركز للإرشاد النفسي ومركز للياقة البدنية.

حرم بكر كوي

وهو الحرم الصحي التابع للجامعة، ويتصف بأنه أكبر حرم جامعي للعلوم الصحية بين الجامعات التركية الخاصة، حيث تبلغ مساحته 40,000 متر مربع، يضم كل من كلية الطب وطب الأسنان والصيدلة ومستشفى خاص.

يتميز بوقوعه في نقطة حيوية في قلب المدينة بالقرب من المطاعم ومراكز التسوق، والأهم أنه محاط بالعديد من السكنات الخاصة المميزة.

حرم غايري تبه

يعرف بحرم العلوم الاجتماعية للجامعة، تتواجد فيه كلية الاعمال وكلية القانون والفنون الجميلة والعلوم التطبيقية ومعهد العلوم الاجتماعية.

يتميز هذا الحرم أيضاً بوقوعه في وسط المدينة، بالقرب من مختلف أنواع المطاعم والأسواق العالمية، كما يضم معظم الجاليات الأجنبية، ما يمنح الطلاب فرصة القيام بالعديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية.

اعتمادات جامعة ألتن باش

كلية الطب البشري في جامعه التن باش من الكليات الطبية المعترف بها في كندا، أي بإمكانك مزاولة الطب في جميع مؤسسات الصحة في كندا بكل سهولة.

كما أنه بإمكانك دخول اختبار الأطباء الأجانب في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو اختبار ECFMG.

كما حصلت كلية الصيدلة فيها على اعتماد Eczakder في جودة البرنامج، وEczakder هي جمعية وطنية مهمتها تقييم واعتماد برامج الصيدلة في تركيا.

كما تم اعتماد كل من قسم إدارة اللوجستيات الدولية وقسم التجارة الدولية والمالية وقسم إدارة الاعمال في كلية الاعمال بجامعة آلتن باش دولياً من قبل منظمة fibaa، فهي هيئة للاعتماد الدولي لبرامج إدارة الاعمال ومقرها ألمانيا.

اعترافات جامعة التن باش

تعتبر جامعة ألتن باش من الجامعات التركية المعترف بها في امريكا وجميع دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى ذلك تعد من الجامعات التركية المعترف بها في الأردن والإمارات و السعودية ومصر واليمن والسودان، وفلسطين ولبنان.

ترتيب جامعة آلتن باش عالمياً ومحليا

جاء ترتيب جامعة التن باش في تركيا في المرتبة 116، أما تصنيف جامعة التن باش عالميا فهو المركز 3421، وهذا بحسب موقع webometrics.

إضافة إلى ما سبق تم تصنيف جامعة آلتن باش من قبل وكالة تايمز العالمية، وقد منحت الجامعة المركز 801 - 1000 في تصنيف التأثير، والذي يتم على أساس عدة معايير منهم جودة التعليم والثقافة.

التدريب والبحث في جامعة التن باش

كما أسلفنا أن جامعة آلتن باش من اكثر الجامعات التركية اهتماماً وتشجيعاً لطلابها على مجال البحث العلمي، لهذا أعدت الجامعة مراكز الأبحاث المختلفة، وكذلك وفرت المختبرات التدريبية الحديثة لكل كلية وقسم جامعي.

ومن المزايا المهمة لطلاب الكليات الطبية بالتحديد، أن جامعة ألتن باش تتعاقد مع أشهر المستشفيات في تركيا وهو مستشفى ميديكال بارك اسطنبول، الذي يضم ما يقارب 1000 عيادة طبية، علاوة على ذلك لديه أقوى الأطباء والتي سيتلقى الطلبة التدريب على أيديهم.

كما أن الطلبة بجامعة آلتن باش يتم تدريبهم في عيادات محاكية على مجسمات لاكتساب المهارة اليدوية اللازمة، من ثم ينتقل لمرحلة الممارسة السريرية.

خدمات أخرى مقدمة لطلاب جامعة ألتن باش اسطنبول

التخصص المزدوج والفرعي

تعتبر آلتن باش من الجامعات التركية التي تتبنى نظام التخصص المزدوج، الذي يتيح للطالب فرصة لدراسة تخصصين في ذات الكلية والحصول على شهادتين جامعيتين، كما أنها تقدم برامج تدريبية فردية وفقا لاهتمام الطلبة.

خدمات التوجيه والاستشارة

توفر جامعة ألتن باش لطلابها الذين يواجهون صعوبات معينة مركزاً لتقديم الإرشاد النفسي الكامل لهم مجاناً.

فرص العمل ضمن الجامعة

إن كان يود الطالب العمل أثناء التعلم، فإن جامعة ألتن باش تتيح لطلابها العمل بالعديد من الأقسام والوحدات.

التطوير المهني

تعمل جامعة آلتن باش باستمرار على توثيق العلاقات ما بين طلابها وعالم الاعمال، من خلال الندوات ودروس ريادة الاعمال والمشاريع الاجتماعية والمدارس الصيفية والتدريب بالخارج.

العثور على وظيفة قبل التخرج

تدعم جامعة آلتن باش طلابها في العثور على وظيفة قبل التخرج، من خلال مركز التوظيف الذي أعدته من أجل مساعدة الطالب في الحصول على فرص العمل المناسبة، سواء في الشركات المتعاونة أو الأخرى.

الأندية الطلابية

أعدت جامعة ألتن باش اكثر من 50 نادي طلابي متنوع ما بين العلوم والثقافة والترفيه، الهدف منها تطوير مهارات الطلبة الفردية، والقيام بمشاريع مبتكرة بالمشاركة مع الزملاء.

الحياة الطلابية في جامعة التن باش اسطنبول

الحياة الثقافية والاجتماعية

يوجد في كافة أحرام جامعة التن باش مطاعم ومقاهي، تلبي احتياجات الطلبة الغذائية.

الأنشطة الطلابية

من خلال الأندية التي تمتلكها جامعة التن باش، سيحصل الطلبة على فرصة لإقامة تجارب عديدة والقيام بأنشطة رياضية وترفيهية مختلفة تثري رحلته الأكاديمية.

السكن في جامعة التن باش اسطنبول

  • يعد سكن جامعة التن باش أحد أرقى السكنات في تركيا، التي توفر بيئة إقامة نظيفة وتوفر جميع سبل الراحة والأمان.
  • السكن عبارة عن مباني منفصلة لكل من الذكور والإناث تتسع لأكثر من 360 شخص، ويبعد عن حرمها الرئيسي مسافة دقيقتين فقط.
  • يحتوي على أنواع متعددة من الغرف الفردية والثلاثية والرباعية، تتضمن كل غرفة سرير ومكتب دراسي وخزانة لكل طالب.
  • يتم تنظيف الغرف بشكل دوري من قبل فرق تنظيف مختصة تتعاقد معهم جامعة التن باش، كما أعدت مطابخ مجهزة بجميع المستلزمات.
  • يتواجد ضمنه مركز لتقديم الرعاية الصحية للطلاب في حال وجود أي مشكلة صحية يعاني منها في أسرع وقت.

معدل القبول في جامعة ألتن باش

لا يوجد معدل معين للقبول في جامعة ألتن باش لأن ذلك يختلف بحسب نوع الثانوية العامة، ولكن من المهم أن لا يقل المعدل عن 85% للقبول في التخصصات الطبية، و75% للقبول في التخصصات الهندسية، و65% في التخصصات الأخرى وتخصصات الدبلوم، وهذا في معظم الجامعات الخاصة في تركيا.

أما بالنسبة إلى المعدل المطلوب لدراسة الماستير في جامعة التن باش فهو بشكل عام يجب أن لا يقل عن 60%، ويزيد عن ذلك في التخصصات الطبية.

شروط التسجيل على جامعة التن باش

تقديم الشهادة الثانوية هو الشرط الأساسي والوحيد للحصول على قبول في جامعة التن باش اسطنبول، أي بدون يوس أو سات.

كما لا تشترط إجادة لغة، لأنها من الجامعات الخاصة في تركيا التي توفر مدرسة تحضيرية للغة الإنكليزية واللغة التركية، تعزز من خلالها المهارات اللغوية على أيدي أقوى الخبراء.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في جامعة التن باش للطلاب الدوليين

للتسجيل على مرحلة البكالوريوس:

  1. شهادة ثانوية العامة.
  2. كشف الدرجات.
  3. صورة شخصية.
  4. جواز السفر.

للتسجيل على مرحلة الماجستير:

  1. مصدقة التخرج وكشف الدرجات الجامعي.
  2. شهادة الثانوية وكشف العلامات.
  3. صورة شخصية.
  4. جواز سفر.

كيفية التسجيل في جامعة التن باش اسطنبول

يمكنك التسجيل على جامعة التن باش اسطنبول مجانا من خلال التواصل معنا مباشرة، وذلك لأننا وكيل رسمي ومعتمد لجامعة التن باش وأفضل الجامعات التركية الخاصة، كما نقدم خصومات بنسبة 50% على الأقساط.

باختصار جامعة التن باش أفضل الوجهات التعليمية في تركيا، إذ توفر لك القوة العلمية والمهنية والاستعداد الكامل للمنافسة على المستوى العالمي، لأنها من الجامعات المعترف بها عالميا ما يتيح لك القدرة على استكمال الدراسة أو العمل في دول عدة حول العالم.

في النهاية إن كان لديك أي استفسار حول تخصص معين في جامعة التن باش اسطنبول أو أي من الجامعات الخاصة في تركيا، يمكنك التواصل معنا والحصول على باقة من الخدمات الطلابية والقبول الجامعي مجانا.

مزايا التسجيل على جامعة ألتن باش من خلال شركة نيوهورايزن:

  • ضمان اختيار الفرع المناسب.
  • خصومات بنسبة 50% على الأقساط الجامعية.
  • مستشار تعليمي خاص بك.
  • سرعة التقديم على الجامعة.
  • تحصيل القبول المبدئي والنهائي مجانا.
  • مساعدتك في معادلة الشهادات.

الأسئلة الشائعة

الحرم الجامعي

الحرم

Bağcılar/İstanbul

الجامعي

آخر الأخبار

الاجازات الرسمية في تركيا - دليل لأهم أعياد تركيا

الاجازات الرسمية في تركيا - دليل لأهم أعياد تركيا

دليل شامل لجميع الأعياد الرسمية والمناسبات والعطل الجامعية في تركيا ... تابع المقال

اكتشف نظام تعليم ig البريطاني المعترف به دوليا

اكتشف نظام تعليم ig البريطاني المعترف به دوليا

نظام تعليم ig هو نهج أعدته الجامعة البريطانية العالمية جامعة كامبريدج بإشراف وزارة التربية البريطانية للمرحلة الثانوية، بهدف توفير نهج تعليمي مبتكر يتوافق مع جميع الطلاب والمعلمين والمعايير التعليمية

إليك جدول أسعار جامعة اوزيجين للعام 2024 - 2025

سنعرض لك اليوم أحدث أسعار جامعة أوزيجين التركية، فهي تعد من الجامعات التركية الخاصة المفضلة للطلاب الدوليين، والإقبال

اكتشف ما هي اعترافات جامعة اوزيجين التركية

من المهم قبل التسجيل في أي جامعة تركية التأكد من الاعتراف بها، ولهذا أعددنا لك دليل شامل عن اعترافات جامعة اوزيجين في الدول العربية والأوروبية، كي تكون على دراية بالدول التي تعترف بشهادات جامعة أوزيجي

دليلك لفهم شروط القبول في جامعة اوزيجين للطلاب الدوليين

دليلك لفهم شروط القبول في جامعة اوزيجين للطلاب الدوليين

تعد جامعة اوزيجين من الجامعات التركية المفضلة للطلاب الدوليين، والتسجيل في هذه الجامعة هي رغبة مئات الطلاب المهتمين بالدراسة في تركيا بأعلى مستوى ممكن.

تعرف على مميزات جامعة اوزيجين للطلاب الدوليين

تعتبر جامعة اوزيجين واحدة من الجامعات الرائدة في تركيا، وبفضل المميزات العديدة التي تتمتع بها جامعة أوزيجين باتت من أكثر الجامعات التركية استقطابا للطلاب الدوليين.

رسوم جامعة الخليج اسطنبول للعام الجديد - تعرف عليها الآن

ستتعرف في هذا المقال على كل ما يخص تكاليف جامعة الخليج اسطنبول، بدءاً من تخصصات الدبلوم وحتى الدكتوراه، بالإضافة إلى تكلفة السنة التحضيرية للغة التركية والإنجليزية، وغيرها من المصروفات الإضافية.

تعرف على شروط القبول في جامعة الخليج تركيا وآلية التسجيل

يقبل سنويا مئات الطلاب الدوليين للتسجيل في جامعة الخليج تركيا، فهي واحدة من الجامعات التركية العريقة والرائدة في مختلف المجالات العلمية مثل الطب والهندسة.

contact-us

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف