الدراسة في تركيا

تعرف على افضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب

أفضل مناطق السكن في اسطنبول للطلاب، هي المناطق التي تتواجد فيها الجامعات المهمة في تركيا وتؤمن للطالب بيئة آمنة للسكن والدراسة، مثل منطقة بهجة شهير ومنطقة باشاك شهير ومنطقة بيليك دوزو.

ولأننا نعلم أنك مهتم وترغب بالإقامة في أفضل مناطق السكن في اسطنبول لك كطالب، قررنا أن نعد مقال يشمل افضل مناطق السكن في اسطنبول الاوروبية والآسيوية.

سنذكر مزايا كل منطقة ونوع المواصلات المتاحة، والجامعات المتواجدة بالقرب منها، بهذا الشكل تحصل على دليل مفصل حول أفضل مناطق السكن في اسطنبول.

قائمة أفضل مناطق السكن في اسطنبول

  • منطقة السلطان أحمد
  • منطقة ميدان تقسيم
  • منطقة شيشلي
  • منطقة بهجة شهير
  • منطقة كاديكوي
  • منطقة عصمانبيك
  • منطقة مسلك
  • منطقة بيشيكتاش
  • منطقة توبكابي
  • منطقة اسكودار
  • منطقة بيكوز
  • منطقة باشاك شاهير

معلومات عن أفضل مناطق السكن في اسطنبول الاوروبية

منطقة السلطان أحمد

تعتبر من المدن التاريخية والسياحية، تحتوي على أشهر المعالم التاريخية في إسطنبول مثل جامع السلطان احمد المعروف بالجامع الأزرق وجامع آيا صوفيا.

ويقع بالقرب منها عدة جامعات مثل جامعة إسطنبول وجامعة مرمرة وجامعة قادر هاس، كما يتواجد فيها مختلف الشقق مثل الشقق الشبابية والسكنات الطلابية، إضافة لتوفر فنادق عديدة.

بالنسبة إلى المواصلات فإن منطقة السلطان فاتح تقع في مركز المدينة ما يجعلها محاطة بجميع وسائل النقل العامة التي تسهل عليك عملية التنقل بين أحياء إسطنبول. تلك أهم الأسباب التي تجعل حيّ السلطان أحمد أفضل حي للسكن في الجانب الأوروبي من إسطنبول.

منطقة تقسيم

تعد من افضل مناطق السكن في اسطنبول، وأكثر ما تتميز به أحيائها النابضة بالحيوية والحياة، وأنها من الأحياء المركزية التي تقع في قلب إسطنبول ما يجعلها أيضاً من الاماكن السياحية الشهيرة.

تعد من المراكز التجارية الرئيسية في ويقع فيها كانيون مول أشهر مراكز التسويق في المدينة، وتتميز باستضافتها الفعاليات الترفيهية حيث تمتلك المسارح والمراكز الثقافية والفنية والعديد من المقاهي والمطاعم، كما انها المنطقة التي يتواجد فيها برج غالاطة أحد المعالم السياحية.

وتقع بالقرب من منطقة السلطان أحمد حيث تبعد مسافة 15 كم، ما يعني أن جامعة إسطنبول ومرمرة وقادر هاس بالإضافة إلى جامعة يدي تبه وإسطنبول بيلكنت، وسيكون أمامك خيارات أوسع في اختيار السكنات الطلابية.

منطقة بشيكتاش

تصنف بشكتاش بين أفضل احياء اسطنبول الساحلية للسكن ولديها في نفس الوقت موقعاً مميزا قريباً من وسط إسطنبول، تتواجد فيها إحدى أفضل الجامعات التركية الخاصة وهي جامعة بهشة شهير إسطنبول وجامعة بوغازيتشي.

تتمتع بالبنية التحتية المتقدمة واحتوائها على كافة الخدمات، مثل المستشفيات والمواصلات ومراكز التسوق، وأكثر ما يميزها انها مطلة على البحر وفي نفس الوقت يقع على جانبها المساحات الخضراء الواسعة، ما يمنحك فرصة للاستمتاع والدراسة في ذات الوقت، ولعل هذه اهم الأسباب التي جعلتها من أفضل الأماكن للسكن باسطنبول الاوروبية.

منطقة شيشلي

تتمتع شيشلي بالعديد من المميزات التي جعلتها من أفضل مناطق السكن في اسطنبول، أولا هي مدينة عريقة تحتوي على افضل المعالم العصرية، ثانياً يوجد فيها العديد من الجامعات والمدارس العربية والدولية والمستشفيات والمرافق والأسواق، وكل ما يحتاج إليه الطالب.

افضل الجامعات المتواجدة فيها هي جامعة الخليج وجامعة نيشان تاشي وجامعة اسطنبول بيلجي، ويمكن الوصول إليها بكل سهولة إذ تمتلك شبكة مواصلات تجعلها على اتصال بمختلف مناطق اسطنبول.

منطقة بهشة شهير

تعتبر منطقة باهشة شهير واحدة من أجمل مناطق إسطنبول للسكن وتعني بالعربية مدينة الحدائق، تعرف بطبيعتها الساحرة وغناها بالحدائق والوديان، ووقوعها في نقطة استراتيجية بجانب بحيرة كوتشوك شكمجة، وتتميز بأبنيتها العصرية ما يجعلها أفضل النواحي العقارية والاستثمارية أيضاً.

يمكن القول أن باهشة شهير من المناطق المريحة للسكن كونها توفر كل ما يبحث عنه الطالب من سكن متنوع ومناسب، وكذلك احتوائها على الحدائق والمقاهي والمعارض والمناظر طبيعية والمستشفيات ووسائل النقل المتنوعة التي تربطها بجميع مدن اسطنبول.

حي عثمان بيك

يقع في شيشلي النابضة بالأنشطة والفعاليات، ويشتهر بكثرة احتوائه على الفنادق والمراكز الترفيهية والمحلات مثل سوق عُصمان بيه، ما يجعل بيئة المعيشة فيه متكاملة، لهذا هو من افضل أماكن السكن في اسطنبول.

إضافة إلى ما سبق يتميز أنه قريب من افضل جامعات تركيا مثل جامعة ميديبول وجامعة أطلس، كما يعتبر من الأحياء التي تمتلك افضل شبكة خطوط مواصلات تجعل التنقل فيه أكثر سرعة وسهولة.

منطقة مسلك

يوجد عدة مميزات تجعل منطقة مسلك من افضل مناطق السكن في اسطنبول، أهمها قربها من افضل الجامعات وهم جامعة باهشة شهير وجامعة ايشك وجامعة نيشان تاشي وجامعة بيكنت.

وما سبق يعني أنك لن تجد صعوبة في الذهاب لأي من تلك الجامعات، لاسيما انها تحتوي على شقق طلابية وسكنية متنوعة، كما تتوفر فيها مختلف الأماكن الترفيهية والحدائق التي تسمح لك بقضاء الأوقات الممتعة في أوقات فراغك في إسطنبول.

منطقة توبكابي

من أفضل مناطق السكن في اسطنبول للراغبين بالدراسة في جامعة استينيا أو جامعة ميديبول، لقربها الكبير منهما بالإضافة إلى أنها منطقة تاريخية عريقة تتضمن معالم أثرية تمنحك فرصة للاستكشاف والتجربة.

كما تعد الخيار الأفضل للسكن بإسطنبول كونها تحتوي على كافة المراكز والخدمات اللازمة للمعيشة مثل الأسواق والمستشفيات والحدائق والأماكن الترفيهية.

معلومات عن أفضل مناطق السكن في اسطنبول الآسيوية

منطقة كادي كوي

منطقة قاضي كوي من أفضل المناطق السكنية المفضلة للطلبة الدوليين في القسم الآسيوي من اسطنبول، كونها قريبة من مركز إسطنبول والأحياء الجميلة، كذلك تحتضن عدد من افضل الجامعات والمدارس، على سبيل المثال جامعة مرمرة وجامعة دوغوش.

كما يجد فيها الطالب كل ما يحتاج إليه من أشكال الشقق المتنوعة للسكن الطلابي والبيئة الهادئة للاسترخاء، بالإضافة إلى المطاعم والمتاجر والمراكز الترفيهية والأسواق، أي تقدم حياة مريحة وآمنة ومستقرة للدراسة والعيش.

منطقة أسكودار

مما يميز منطقة أسكودار بموقعها المركزي بجانب الجامعات والمناطق الهادئة والحيوية، وهذا ما يجعلها من افضل الأحياء للسكن والدراسة، كما أن لديها تنوع ثقافي كبير، وتتواجد فيها الاماكن السياحية والترفيهية المتنوعة.

توفر للطالب جميع وسائل المواصلات والتي تربطها بمختلف أحياء اسطنبول، ويوجد فيها أيضا الكثير من المتاجر والمراكز الطبية.

منطقة بيكوز

تصنف بين اكثر أحياء اسطنبول هدوءاً، ومن الأحياء المناسبة للعوائل الراغبة بالعيش ضمن منطقة تتواجد فيها افضل الجامعات والمدارس ومراكز الرعاية الصحية، إلى جانب تواجد الحدائق والمناطق المشهورة.

أما الجامعات المهمة القريبة من منطقة بيكوز هي جامعة أسكودار وجامعة بيكوز وجامعة كوتش، ولا شك أن تلك الجامعات محاطة بمساكن طلابية حكومية وخاصة، لذلك تندرج بين أفضل مناطق الإقامة في اسطنبول.

منطقة باشاك شهير (Başakşehir)

تعتبر منطقة باشاك شهير من ارخص المناطق للسكن في إسطنبول، وتمتلك أهمية كبيرة كونها تقع في قلب اسطنبول الاوروبية، وتعد قريبة على معظم الجامعات والمراكز الحيوية المهمة.

وتعد منطقة باشاك شهير قريبة من أكثر المناطق المهمة والمشهورة في اسطنبول، وتقع باشاك شاهير شمال اسطنبول ويحدها أرناؤوط كوي، ايوب سلطان، أسنيورت، أفجلار، ولا تبعد كثيراً عن أحياء مهمة أخرى مثل بي أوغلو ومنطقة بكر كوي ومنطقة ساريير.

أرخص أحياء اسطنبول وضواحيها

  • منطقة اسنيورت
  • منطقة بيليك دوزو
  • منطقة باشاك شاهير
  • منطقة الفاتح في إسطنبول الأوروبية

مناطق اخرى مناسبة للسكن الطلابي في ولاية اسطنبول

  • بكركوي
  • أورتاكوي
  • نيشانتاشي
  • أيوب سلطان
  • ليفنت

الأسئلة الشائعة

أين يسكن العرب في اسطنبول ؟

منطقة أسكودار وشيشلي واسنيورت تلك أفضل الأماكن للعرب الراغبين بالعيش في اسطنبول، وذلك لعدة أسباب منها الاسعار المنخفضة، وأنها مدن سياحية غنية بالمعالم والأماكن الترفيهية.

هل ينصح بالسكن في تقسيم؟

نعم، منطقة تقسيم من الوجهات الحيوية والمريحة والآمنة للسكن، وتقدم حياة مليئة بالأنشطة والفعاليات الترفيهية لذلك تلقى شهرة واسعة، كما تُعد مركزاً رئيسياً للتجارة والتسوق، ما يجعلها وجهة جيدة للسكن وكذلك الاستثمار والأعمال.

ما هو أخطر حي في تركيا؟

يعد تارلا باشي من أخطر أحياء اسطنبول للسكن، بسبب أنه مركز لبيع الممنوعات ويتمركز فيه مجموعات عديدة من المافيا.

هل اسطنبول مدينة آمنة؟

تعد اسطنبول بشكل عام آمنة وخالية من أية مخاطر قد يقلق حيالها الطالب، ولكن لا يخلو الأمر من وجود بعض الأحياء الغير آمنة مثل حي تارلا باشي.

الخلاصة:

يمكننا تلخيص موضوع أفضل مناطق السكن في اسطنبول بذكر اهم الأحياء التي يفضلها الطلاب للسكن، وهي منطقة بهجة شهير ومنطقة باشاك شهير ومنطقة بيليك دوزو ومنطقة مسلك والسلطان أحمد ومنطقة شيشلي وكاديكوي ومنطقة الفاتح ومنطقة بشكتاش.

تلك أفضل مناطق السكن في اسطنبول، والتي يتواجد فيها أكبر عدد من الطلاب والعوائل في تركيا، لأنها تقدم جميع مقومات الحياة بأحدث أشكالها وجميع الخدمات التي يبحث عنها أي شخص يود الحصول على إقامة مريحة وآمنة وعالية المستوى.

إن كان لديك أية تساؤلات حول الدراسة في تركيا أو إسطنبول بالتحديد يمكنك التواصل معنا، للحصول على استشارة طلابية كاملة ومجانا، وذلك بصفتنا وكلاء رسميين للجامعات الخاصة.

الأسئلة الشائعة

الدراسة في تركياسكن جامعي
التعليقات
اضف تعليقًا جديدا

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف