الدراسة في تركيا

ما هي مميزات جامعة اطلس اسطنبول للطلاب الدوليين

تتمتع جامعة أطلس بالعديد من المميزات، وهذا ما دفعنا لإعداد دليل شامل عن مميزات جامعة اطلس إسطنبول، التي تعتبر اليوم واحدة من الجامعات الخاصة المفضلة للطلاب الدوليين في تركيا.

ستتعرف في هذا المقال عن كل ما يخص مميزات جامعة أطلس اسطنبول، بدءاً من مميزات الدراسة باللغة الإنجليزية وبأقل التكاليف، وصولا إلى مميزات موقعها في قلب مدينة اسطنبول.

سنوضح كل مميزات جامعة أطلس التركية في كل جانب من جوانب الدراسة، مثل مميزات دراسة الطب البشري وطب الأسنان، حيث تعد أفضل وأرخص جامعات تركيا لدراسة الطب.

أهم المعلومات عن جامعة اطلس إسطنبول

istanbul atlas university هي جامعة تركية خاصة غير ربحية، وتصنف من أحدث الجامعات في تركيا، حيث تأسست عام 2018 في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول من قبل مؤسسة التعليم والثقافة والصحة في البلقان، وبدأت مسيرتها الأكاديمية سنة 2020، وقد منحها ذلك ميزة كبيرة في مواكبة أحدث تقنيات التعليم.

تعد الدراسة في جامعة أطلس التركية تجربة مثالية للراغبين بالحصول أعلى مستويات التعليم العالي، فهي واحدة من الجامعات التي تتبع أحدث معايير التعليم، ولديها العديد من المميزات التي سنستعرضها جميعا تاليا.

مميزات جامعة أطلس اسطنبول

  1. تنوع تخصصات جامعة أطلس اسطنبول.
  2. تعدد لغات الدراسة في جامعة أطلس.
  3. رسوم جامعة أطلس الملائمة.
  4. قوة الكادر التعليمي في جامعة اطلس.
  5. بنية تحتية تكنولوجية متطورة في جامعة أطلس.
  6. فرص البحث العلمي والتطوير.
  7. دراسة التخصص المزدوج مجانية في جامعة أطلس.
  8. موقع جامعة أطلس في قلب مدينة إسطنبول.
  9. ترتيب جامعة أطلس اسطنبول المميز.
  10. اعترافات جامعة أطلس الدولية.
  11. سكن جامعة أطلس الفريد.

1. تنوع تخصصات جامعة أطلس اسطنبول

أولى مميزات جامعة أطلس اسطنبول انها تدرس مجموعة من التخصصات الجامعية المستقبلية، في أغلب المراحل (البكالوريوس، الماجستير، الدبلوم).

كليات جامعة أطلس

  • كلية الطب.
  • كلية طب الاسنان.
  • كلية الهندسة والعلوم الطبيعية.
  • كلية العلوم الصحية.
  • كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية.

تتيح لطلابها في هذه الكليات 26 تخصص جامعي بالإنجليزية والتركية، أبرز تلك التخصصات:

دراسة الماجستير في جامعة أطلس

تقدم الجامعة 17 تخصص ماجستير بالإنجليزية واللغة التركية، وأيضاً مع وبدون أطروحة، وهي واحدة من أفضل مميزات جامعة أطلس حيث تتيح للطلاب التطور الأكاديمي.

باختصار تقدم الجامعة برامج مميزة متعددة التخصصات، تمنح الطالب الخبرة والكفاءة المهنية المطلوبة.

تخصصات الماجستير في جامعة اطلس

2. تعدد لغات الدراسة في جامعة اطلس

ثاني مزايا الدراسة في جامعة أطلس انها تعتمد في تعليم برامجها على اللغة الإنجليزية في معظم برامجها، وهي أهم مميزات الجامعة للطلاب الدوليين.

اهم التخصصات التي تدرس باللغة الانجليزية في جامعة أطلس هم:

المميز في جامعة أطلس أيضاً انها لا تشترط إتقان لغة الدراسة للقبول، لأنها تقدم برنامج تحضيري لتعليم الطلاب اللغات بأعلى مستوى قبل الدراسة.

3. رسوم جامعة أطلس الملائمة

تبدا تكاليف الدراسة بجامعة اطلس اسطنبول من 2,925 و تصل كحد أقصى إلى 20,700 دولار أمريكي في السنة، وتعتبر هذه الرسوم متوسطة مقارنة بالجامعات التركية الخاصة، والجامعات الأوروبية، وهذه واحدة من اهم مميزات جامعة أطلس إسطنبول أيضاً.

4. قوة هيئة التدريس في جامعة اطلس اسطنبول

تتميز الجامعة بامتلاكها أقوى الأكاديميين الحاصلين على مؤهلات أكاديمية عالمية في تخصصاتهم، هذا يعني أن الجودة العلمية لديها عالية، وأن الطالب سيتلقى احدث أشكال الدراسة والتعليم.

5. بنية تحتية تكنولوجية متطورة في جامعة أطلس التركية

تمتلك الجامعة احدث المرافق التعليمية والتدريبية المطلوبة لتقديم أعلى مستويات التعليم، وهذا أكثر ما يميزها بين الجامعات في تركيا.

يعتبر حرم جامعه اطلس اسطنبول من الأحرام ذات البنية التحتية الحديثة في تركيا، حيث يضم الحرم فصول دراسية مزودة بتقنيات التعليم الفعال، مختبرات لكافة الأقسام، ومراكز أبحاث مجهزة بأحدث المعدات، إضافة إلى المرافق الأخرى مثل قاعة المؤتمرات ومكتبة جامعية، ومطاعم وصالات رياضية.

6. فرص البحث العلمي والتطوير

تسعى الجامعة لتحويل أفكار طلابها وخبرات أكاديمييها إلى فائدة ملموسة، من خلال دعم الدراسات والأبحاث والمشاريع العلمية والابتكار، فهي تحتوي على مراكز أبحاث حديثة مزودة بمعدات متقدمة.

دراسة التخصص المزدوج مجانا في جامعة اطلس اسطنبول

أفضل مميزات جامعة أطلس إسطنبول انها توفر تخصصات عدة في نظام التخصص المزدوج والفرعي بشكل مجاني، أي بوسعك التسجيل في تخصص جامعي ثاني وتحصل على شهادتين عند التخرج بتكلفة فرع واحد.

7. موقع جامعة أطلس في قلب مدينة إسطنبول

تعتبر من الجامعات التركية التي تقع في الجانب الاوروبي من مدينة إسطنبول، في منطقة كاغتهانة kağıthane، أي على بعد مسافة قصيرة من اهم المراكز الرئيسية في المدينة، مثل تقسيم ومسلك وبشيكتاش، كما هي قريبة من الطريق السريع وهذا يجعل الوصول إليها أكثر سهولة.

8. ترتيب جامعة أطلس اسطنبول المميز

يأتي ترتيب جامعة اطلس المحلي في المرتبة 146، والمركز 6666 عالميا، ويعتبر تصنيف عالي بالنسبة إلى جامعة لم يمضِ على مشوارها الأكاديمي سوى 4 سنوات، وما هذا إلا مؤشر على مدى قوة الجامعة في مواكبة التطورات ومنافسة الجامعات التركية.

9. اعترافات جامعة أطلس الدولية

تحظى الجامعة بالعديد من الاعترافات الدولية، فهي من الجامعات التركية المعترف بها في مصر وليبيا واليمن، بالإضافة إلى أنها حصلت على الاعتراف الأكاديمي في دول الاتحاد الأوروبي، وهذه تعد افضل مميزات جامعة اطلس اسطنبول، إذ تضمن أن يمارس الطالب مهنته على مستوى العالم وبدون أي صعوبات.

10. سكن جامعة أطلس اسطنبول الفريد

على الرغم من أن الجامعة لا تمتلك سكنا طلابيا خاصا بها، إلا أنها تتعاقد مع افضل السكنات الطلابية، الواقعة بالقرب منها، والتي تضمن حصول طلابها على افضل خدمات الإقامة.

بمعنى آخر تتيح للطلاب سواء الشباب أو الفتيات بالإقامة بأفضل السكنات الطلابية، والحصول على مختلف الخدمات من الطعام ولتنظيف والإنترنت والمياه الساخنة.

مميزات أخرى للدراسة في جامعة أطلس اسطنبول للطلاب الدوليين

تدعم جامعة أطلس طلابها الدوليين بشكل خاص ببعض الخدمات التي تدعمهم في الدراسة والتطور على الصعيد الدراسي والاجتماعي.

منح الدراسة والتسهيلات المالية

تتيح جامعة اطلس إسطنبول مجموعة من خصومات الدراسة فيها، منهم خصم الكاش، وخصم الأخوة، وخصم الطلاب المتفوقين، وخصم حاملي الشهادة الثانوية المهنية، وتستطيع معرفة شروط الخصومات والحصول على الخصم المناسب بالتواصل معنا عبر الواتساب.

خدمات الإرشاد والتوجيه

تقدم الجامعة لطلابها بعض الرعاية الصحية النفسية مجانا، لمساعدة الطلاب على تجاوز التحديات التي تواجههم لاسيما الطلاب الدوليين الذين يواجهون صعوبة بالتأقلم والدراسة.

الإعداد المهني والتوظيف

يحصل الطلبة طوال فترة الدراسة على الإرشاد المهني في تحديد المسار المهني الملائم لأهدافهم، وما هي الدورات التدريبية المتاحة، وكيفية الإستعداد لسوق العمل.

التبادل الطلابي الدولي

جامعة أطلس من أبرز الجامعات التركية الأعضاء في برنامج ايراسموس الدولي للتبادل الطلابي، حيث تتعاقد مع افضل جامعات أوروبا المميزة والجامعات العالمية، وتعزز فرص الدراسة لهم في الخارج.

الأنشطة والفعاليات الطلابية

يحصل طلاب جامعة اطلس اسطنبول على عدة فرص لممارسة هواياتهم وتطوير مهاراتهم الشخصية، من خلال دعم الجامعة لهم في إعداد الفعاليات الترفيهية والثقافية والندوات العلمية، التي تقوي صلتهم بالأساتذة وتطور من علاقاتهم الإجتماعية.

استخراج الإقامة الطلابية من الجامعة

بات استخراج الإقامة الطلابية في جامعة أطلس ومعظم الجامعات أكثر سهولة، إذ يكفي أن تقوم بتقديم الأوراق المطلوبة لمكتب الطلاب داخل الجامعة، وهي نيابة عنك تقوم بإرسالها إلى دائرة الهجرة ومنحك إياها، على عكس السابق.

مميزات دراسة الطب في جامعة أطلس

اهم مميزات الطب في جامعة أطلس هي حصول الطالب على كافة التدريبات العملية بجودة عالية، حيث تضم مستشفى خاص للطب، بمعنى آخر يمارس الطالب كل ما يلزمه مباشرة بعد التعلم، وعلى أيدي افضل الكوادر، وباستخدام احدث الأدوات، لذلك أصبحت أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب.

مميزات دراسة طب الأسنان في جامعة أطلس إسطنبول

لدى جامعة أطلس اسطنبول أيضاً مستشفى خاص بكلية طب الاسنان، ويعتبر من احدث المستشفيات، كما يشمل مختلف أقسام المجال، ويحتوي على احدث الأجهزة والتقنيات العلاجية في طب الاسنان واللثة، وهذا ما يجعلها افضل الجامعات التركية لدراسة طب الاسنان.

مميزات التسجيل في جامعة أطلس اسطنبول

بداية شروط القبول في جامعة أطلس اسطنبول غير معقدة، إذ يكفي تقديم الشهادة الثانوية العامة، وتحقيق معدل لا يقل عن 85% للتخصصات الطبية، و75% للتخصصات الهندسية، و65% لبقية التخصصات.

كما قدمت الجامعة مميزات عديدة للطلبة الدوليين في عملية التسجيل، إذ أتاحت لهم التقديم عبر الانترنت من خلال أحد وكلائها مثل شركة نيوهورايزنز، إذ يكفي إرسال الأوراق لنا لنقوم مباشرة بإرسال الأوراق واستخراج القبول المبدئي بأقل من 24 ساعة مجانا.

للتواصل معنا عبر الواتساب اضغط هنا

مميزات القبول في جامعة أطلس اسطنبول

يحصل الطالب على القبول المبدئي والنهائي عن بعد، اي بدون إجراء مقابلة لتقييم الطالب شخصيا سواء كان يرغب بدراسة إحدى تخصصات البكالوريوس أو الدراسات العليا، وهذه ميزة مهمة من مميزات جامعة اطلس إسطنبول.

مميزات التقديم على جامعة أطلس من خلال شركة نيوهورايزونز

  • شركة نيوهورايزونز توفر للطلبة خدمة توجيه شخصي لمساعدتهم في اختيار التخصص الأنسب لهم بناءً على اهتماماتهم وأهدافهم الأكاديمية والمهنية.
  • يتم تقديم استشارات مجانية لمساعدة الطلاب على فهم متطلبات التقديم والإجراءات اللازمة.
  • نيوهورايزونز تتولى عنك جميع إجراءات التقديم، مما يوفر عليك الوقت والجهد.
  • فريق الشركة يعمل على متابعة ملفك بشكل مستمر لضمان اكتمال جميع الوثائق وتقديمها في الوقت المحدد.
  • نظراً للشراكات القوية بين شركة نيوهورايزونز وجامعة أطلس، يمكن للطلبة تلقي ضمانات قبول مبدئي مما يزيد من فرصهم في القبول النهائي.
  • التقديم من خلال نيوهورايزونز يمنحك فرصة الحصول على خصومات خاصة على الرسوم الدراسية في جامعة أطلس.
  • بعد حصولك على القبول، تقدم لك نيوهورايزونز خدمات إضافية تشمل المساعدة في الحصول على تأشيرة الطالب وتقديم دعم في حجز السكن الجامعي.
  • يتم توفير دعم كامل للطلبة حتى بعد وصولهم إلى تركيا، بما في ذلك استقبالهم من المطار ومساعدتهم في التكيف مع الحياة الجديدة.
  • نيوهورايزونز توفر خدمات دعم قانوني لمساعدتك في الإجراءات المتعلقة بالإقامة والحصول على تأشيرة الدراسة.
  • الشركة تواصل دعم الطلاب خلال فترة دراستهم من خلال تقديم توجيه أكاديمي دوري، ومساعدتهم في حل أي تحديات أكاديمية.
  • الشركة تُعد برامج وفعاليات تهدف إلى تعزيز اندماج الطلاب الدوليين في المجتمع التركي.
  • نيوهورايزونز تضع رضا الطلاب في المقام الأول، وتعمل باستمرار على تحسين خدماتها بناء على ملاحظات وتقييمات الطلبة.

تلك كانت جميع مميزات جامعة أطلس اسطنبول للطلبة الدوليين، ذكرنا كافة الأسباب التي تدفع الطلبة لاختيارها من بين الجامعات التركية الخاصة.

إن كان لديك اي استفسار عن مزايا جامعة أطلس إسطنبول، أو ترغب بالتسجيل على الجامعة لا تتردد بالتواصل معنا ، وابدأ مشوارك التعليمي بنجاح.

الجامعات الخاصةالدراسة في تركيا للطلاب الاجانبالجامعات التركية المعترفة
التعليقات
اضف تعليقًا جديدا

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف