الدراسة في تركيا

تعرف عن قرب على مميزات جامعة كولتور اسطنبول

هل تتساءل ما هي مميزات جامعة كولتور اسطنبول التي جعلتها اليوم واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، إن كنت كذلك تعرف من خلال دليلنا عن مميزات الدراسة في جامعة اسطنبول كولتور.

ستكتشف بعد تعرفك على مميزات جامعة اسطنبول كولتور كم المزايا والخدمات التي ستحصل عليها في الجامعة، لهذا تابع مقالنا بأكمله لتتعرف على الجامعة التي ستقدم لك أعلى مستويات التعليم في إسطنبول.

مميزات جامعة كولتور اسطنبول

  • خبرة تعليمية تفوق 60 عاما.
  • موقع استراتيجي في إسطنبول.
  • بيئة تعليمية متكاملة وحديثة.
  • الكادر الأكاديمي المتمرس في جامعة كولتور.
  • تخصصات دراسية متنوعة.
  • إمكانية الدراسة باللغة الإنجليزية.
  • مراكز أبحاث ومختبرات تدريب متقدمة.
  • تكلفة دراسية مناسبة.
  • فرص التعليم المزدوج والتخصص الفرعي.
  • حاصلة على اعتمادات دولية في جودة التعليم.
  • اعترافات دولية واسعة.
  • برامج تبادل طلابي موسعة.
  • السكن الجامعي المريح والآمن.
  • دعم قوي للأنشطة الطلابية.
  • خدمات صحية ورياضية متكاملة.
  • مرونة في القبول وشروط سهلة.

تعرف أكثر على مميزات الدراسة في جامعة اسطنبول كولتور

خبرة تعليمية تفوق 60 عاما

من المعلوم أن جامعه كولتور تأسست عام 1997 في مدينة اسطنبول، لكن التي أنشأتها هي مؤسسة كولتر للتعليم والثقافة، إحدى أقدم مؤسسات التعليم، حيث تتمتع بخبرة تفوق 60 سنة في مجال التعليم، وظفتها في إعداد مناهج مبتكرة وموجهة نحو مصلحة الطالب.

موقع استراتيجي في إسطنبول

تتميز جامعة كولتور أنها تقع في القسم الاوروبي من مدينة إسطنبول، حيث تتوزع أحرامها في أربع مناطق تعد من أفضل المناطق في المدينة.

جميع أحرام جامعة كولتور تتمركز في وسط اسطنبول، ما يمنحك فرصا عديدة للاستكشاف والسياحة وحضور الفعاليات إلى جانب الدراسة، وهذا ما يجعل التجربة الدراسية في جامعة كولتور أكثر تميزا.

من مميزات موقع جامعة إسطنبول كولتور أيضاً وقوعها بالقرب من مختلف أنواع المواصلات البرية والبحرية، ما يمنحك امكانية تجربة العبارات المائية في التنقل بين الأحرام.

بيئة تعليمية متكاملة وحديثة

توفر جامعة كولتور لطلابها بنية ضخمة تشجع الطلبة على التطور، فهي تمتلك 4 أحرام جامعية، صممتها وفقا لمعايير الجامعة العالمية، وحرصت على توفير الفصول الدراسية المزودة بأساليب التعليم الذكية، والمختبرات المتطورة، ومراكز الأبحاث.

علاوة على ما سبق تضم الجامعة شتى الوحدات المختلفة التي تدعمك في الجانب النفسي، المهني، والتطور الذاتي، ما يضمن لك التخرج وأنت على أتم الاستعداد لدخول سوق العمل.

الكادر الأكاديمي المتمرس في جامعة كولتور

تحتضن جامعة اسطنبول كولتور هيئة تدريس تضم أقوى الأكاديميين المتميزين بمؤهلاتهم الأكاديمية العالية، والمواكبين لأساليب التعليم المعاصرة.

تخصصات دراسية متنوعة

أهم مميزات الدراسة في جامعة كولتور انها من الجامعات الشاملة في التعليم العالي، حيث أعدت 8 كليات لمرحلة البكالوريوس فقط تقدم من خلالهم مختلف المجالات التي تناسب أهدافك، ومن أبرز التخصصات الجامعية الموجودة في جامعة كولتور هي:

ولا تقتصر تخصصات جامعة كولتور اسطنبول على مرحلة البكالوريوس فقط، بل تدرس اكثر من 90 برنامج بدرجة الدبلوم، الماجستير، والدكتوراه، ما يعني أنه بوسعك استكمال الدراسات العليا بكل سهولة بالجامعة ذاتها.

إمكانية الدراسة باللغة الإنجليزية

إحدى أبرز مزايا جامعة كولتور إسطنبول التي جذبت الطلاب الدوليين إليها هي اعتمادها اللغتين الانجليزية والتركية في التدريس، ومن ابرز تخصصات جامعة كولتور باللغة الانجليزية هي:

الأهم من ذلك أن جامعة كولتور اسطنبول لا تشترط إتقان اللغة للقبول، بل تقبل الجامعة جميع الطلاب وتوفر لهم دورات لتعلم اللغة على أيدي افضل المتخصصين بالمستوى المطلوبة قبل الدراسة، بهذا الشكل تضمن لك الجامعة اجتياز عائق اللغة.

مراكز أبحاث ومختبرات تدريب متقدمة

المميز في جامعة كولتور أنك ستجد مختبرات حديثة و متطورة وورشات عمل مميزة من أجل تطبيق المعرفة بأفضل صورة، إذ تحتوي الجامعة على 52 مختبر تدريبي مجهزين بأحدث الأجهزة والتقنيات، و20 مركز للأبحاث العلمية والدراسات.

بمعنى آخر الدراسة في جامعة كولتور إسطنبول لا تقتصر على التعليم، بل تقدم لك كل ما يمنحك الخبرة المهنية قبل التخرج.

تكلفة دراسية مناسبة

افضل مميزات جامعة اسطنبول كولتور انها تقدم أعلى مستوى من التعليم بأقل الرسوم الدراسية، حيث تبدأ رسوم جامعة كولتور السنوية من 2,550 دولار في مرحلة الدبلوم، بينما تتراوح تكاليف البكالوريوس ما بين 4,250$ و6,290$، وما بين 2,000$ و6,000$ في الماجستير، وتبدأ من 3,600$ وتصل إلى 6,000$ في الدكتوراه.

باختصار جامعة كولتور اسطنبول من الجامعات الخاصة التي ستحقق مطلبك بالدراسة في تركيا بمستوى ومعايير عالمية وبرسوم منخفضة.

فرص التعليم المزدوج والتخصص الفرعي

يستطيع الطلبة في جامعة كولتور إسطنبول ومعظم الجامعات الخاصة دراسة تخصص جامعي آخر مجانا، كيف ذلك؟!، عن طريق الدراسة بنظام التخصص المزدوج الذي تتيحه الجامعة مجانا، ما يساعد الطلبة على اكتساب معرفة ومهارات أوسع وزيادة فرصة التوظيف بعد التخرج من الجامعة.

حاصلة على اعتمادات دولية في جودة التعليم

واحدة من اهم مميزات جامعة اسطنبول كولتور انها حاصلة على اعتمادات دولية، هذه الاعتمادات بمثابة شهادات تثبت بأن الجامعة تلتزم بالمعايير الوطنية والعالمية في تدريس التخصصات التالية، فقد حصلت على:

  • اعتماد MIAK في تخصص العمارة.
  • اعتماد EPDAD في تعليم ما قبل المدرسة، تدريس اللغة الانجليزية، والتوجيه والإرشاد النفسي.
  • اعتماد FEDEK في البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة، اللغة الإنكليزية وآدابها، اللغة التركية وآدابها، الرياضيات والحاسوب، علم النفس.

هذه الاعتمادات تفيد في تعزيز إمكانية التوظيف في شركات ومؤسسات مرموقة، وتوسع نطاق الاعتراف بشهاداتك على المستوى الدولي.

اعترافات دولية واسعة

تحظى جامعة كولتور إسطنبول بالاعتراف في مختلف أنحاء العالم، فهي من الجامعات التركية المعترف بها في مصر، فلسطين، لبنان، تونس، المغرب، السودان.

بالإضافة إلى ما سبق تعتبر جامعة كولتور اسطنبول من الجامعات التركية المعتمدة في دول الاتحاد الأوروبي، فهي جزء من اتفاقية بولونيا الدولية، التي تضم معظم جامعات أوروبا.

برامج تبادل طلابي موسعة

تتيح جامعة كولتور اسطنبول لك العديد من تجارب الدراسة في الخارج، إذ لديها اكثر من 230 اتفاقية تبادل طلابية أبرمتها في إطار برنامج ايراسموس مع افضل الجامعات الأوروبية، لتبادل الطلاب بغرض التعليم والتدريب والثقافة مجانا.

السكن الجامعي المريح والآمن

لدى جامعة كولتور أحد أكبر السكنات الطلابية في تركيا، ويتألف السكن الطلابي من بنائين منفصلين للطلاب والطالبات، يحتوي كل مبنى على غرفة متنوعة، مجهزة بكل ما يلزم الطالب من مفروشات وتكييف وانترنت.

إضافة إلى ما سبق وفرت جامعة اسطنبول كولتور في كل مبنى قاعات للدراسة، وصالات رياضية، ومقهى، وغرف للغسيل والكي، وغرف للطعام.

باختصار تضمن لك جامعة اسطنبول كولتور أيضاً الدراسة والإقامة ومختلف الخدمات والمرافق التعليمية لتكون بمتناولك في اي وقت.

دعم قوي للأنشطة الطلابية

أحد المراكز المميزة في جامعة كولتور هو مركز دعم الطالب، الذي يوفر للطلاب كافة انواع الدعم اللازم لاكتساب مهارات العصر، ويؤهلهم لسوق العمل والإدارة والإنتاج.

إضافة إلى ذلك تضم 93 نادي طلابي متنوع يشمل مختلف المجالات التي تهم الطلاب، الهدف منها إعداد فعاليات وأنشطة بالتعاون مع الطلاب، لتعزيز معرفتهم وإكسابهم مهارات بطرق لا منهجية.

خدمات صحية ورياضية

يوجد ضمن الجامعة وحدة الصحة، وهو عبارة عن مستوصف يتواجد فيه مجموعة من الأطباء والممرضين لتقديم الرعاية الطبية الأولية اللازمة في حال لزوم ذلك.

ولأنها من الجامعات التي تهتم بصحة الطالب وفرت صالات رياضية متنوعة، وشكلت فرق رياضية، لإضفاء الحيوية والنشاط على الجو التعليمي لديها.

مرونة في القبول وشروط سهلة

التسجيل في جامعة كولتور اسطنبول من أسهل الخطوات، فهي أولا لا تشترط اجتياز اختبارات القدرات مثل اختبار اليوس أو السات، إنما تكتفي الجامعة بتقديم شهادة الثانوية العامة للبكالوريوس والدبلوم.

أما بالنسبة إلى شروط الماجستير فينبغي أن يحقق المتقدم أدنى المعدلات وهي 65% في البكالوريوس، والقبول في الدكتوراه لا يتطلب سوى شهادة الماجستير مع أطروحة وإتقان لغة البرنامج.

باختصار مميزات جامعة كولتور هي طموح كل طالب يرغب بالدراسة في تركيا بمعايير التعليم العالمية، وكذلك الحصول على شهادات معترف بها دوليا، وبأقل الرسوم الممكنة.

لهذا لا تفوت فرصة الدراسة في جامعة كولتور إحدى الجامعات التركية الأقل تكلفة في تركيا، تواصل معنا الآن للحصول على استشارة خاصة بك مجانا.

مميزات التسجيل عبر فريق نيو هورايزونز

  • فريق استشاري متخصص بتقديم أحدث المعلومات.
  • تقديم الاستشارات التعليمية اللامتناهية بشكل مجاني.
  • توجيهك في اختيار التخصص المناسب للطالب.
  • اقتراح افضل الجامعات التركية لكل فرع.
  • منح وخصومات على أقساط الجامعة تصل بعضها إلى 50%.
  • دعم كامل ومساعدة بالتسجيل في الجامعات التركية.

الجامعات الخاصةالدراسة في تركيا للطلاب الاجانب
التعليقات
اضف تعليقًا جديدا

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف