الدراسة في تركيا

ارخص 10 جامعات خاصة في تركيا

تعتبر تركيا واحدة من أهم الوجهات الدراسية للطلاب العرب والدوليين، فقد زاد عدد الطلاب فيها بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، وذلك يعود لجودة التعليم فيها وقوة تصنيفها بين الجامعات العالمية، وأيضاً بسبب أن التكاليف الدراسية فيها منخفضة، وفي هذا المقال سوف نتكلم عن ارخص جامعات خاصة في تركيا.

ارخص جامعات خاصة في تركيا

تختلف الرسوم الدراسية في الجامعات الخاصة من جامعة إلى أخرى وبحسب التخصص المراد دراسته، والجامعات الحكومية أرخص من الجامعات الخاصة ولكن شروط الدراسة في الجامعات التركية الخاصة بسيطة وغير معقدة، وإليك أرخص 10 جامعات خاصة في تركيا.

10 - جامعة اسكودار

تقع الجامعة في مدينة اسطنبول وتأسست عام 2011م عن طريق مؤسسة الصحة العقلية والقيم الإنسانية، وتعتبر من أوائل الجامعات المتخصصة في المجال الطبي والنفسي، حيث تمتلك أول مركز لصناعة الأدوية النفسية، وأول مركز لتأهيل المهارات العقلية.

وتبلغ تكاليف الجامعة 2,700 دولار أمريكي للتخصصات باللغة التركية، و3400$ للتخصصات باللغة الإنجليزية لمرحلة البكالوريوس، اما مرحلة الماجستير فتبدأ تكاليفها من 2,700$ الى 5,800$ للبرنامج كامل، وتعتبر من أفضل الجامعات التركية الخاصة للطلاب الغير قادرين على تحمل المصروفات المرتفعة.

9 - جامعة التن باش

تعد من الجامعات التركية الخاصة المتميزة في المجالات الهندسية والدراسات العليا، وقد تأسست عام 2008م وبالرغم من حداثتها إلا أنها صُنفت من اهم الجامعات الخاصة في تركيا.

وتبلغ تكلفة الدراسة فيها 3,000$ لبعض التخصصات باللغة الانجليزية حتى 20,000$ لتخصص الطب البشري في مرحلة البكالوريوس، أما للماجستير فتبلغ رسومها 5,000$ للبرنامج كامل.

8 - جامعة دوغوش

من ارخص الجامعات الخاصة في تركيا، وتأسست عام 1997م وتقع في مدينة إسطنبول، وتبلغ رسوم دراسة البكالوريوس فيها 2,875$ للسنة الواحدة باللغة التركية، اما التخصصات باللغة الانجليزية فتبلغ تكلفتها 3,335$، فإذا كنت تبحث عن ارخص جامعات خاصة في تركيا فيجب عليك وضع هذه الجامعة في قائمة الأولويات.

7 - جامعة اطلس

هي أحد الجامعات الجديدة في تركيا وتأسست عام 2018م وتقع في مدينة اسطنبول، وتتميز بجودتها التعليمية في المجالات الطبية وتمتلك مستشفى متطور وضخم للطب البشري ومستشفى آخر خاص بطب الأسنان كما تمتلك العديد من المختبرات ومراكز الأبحاث العلمية.

وتبلغ أسعار جامعة اطلس للبكالوريوس 2,700$ للتخصصات باللغة التركية و 3,150$ للتخصصات باللغة الانجليزية، كما تعد من أرخص الجامعات الخاصة في تركيا لدراسة الطب البشري باللغة الانجليزية حيث تبلغ تكلفته 15,000$ سنوياً.

6 - جامعة فنار بهشة

تقع في مدينة إسطنبول وتحديداً في حي أتا شهير الراقي، وتأسست عام 2016م وتضم 5 كليات وهي: الهندسة، العمارة، الاقتصاد، العلوم الإدارية، الاتصالات، العلوم الرياضية والعلوم الصحية.

تبدأ اسعار الدراسة فيها من 2500 دولار امريكي لمعظم التخصصات مثل العلاج الطبيعي وعلم النفس والتغذية والهندسة المعمارية.

وتبلغ تكاليف التخصصات الهندسية الأخرى 3,000$ سنوياً، وتعتبر من أرخص الجامعات الخاصة في تركيا للتخصصات الهندسية.

5 - جامعة نيشان تاشي

من الجامعات الخاصة الحديثة في تركيا حيث تم تأسيسها عام 2009 في مدينة اسطنبول وتمتلك 5 كليات ومعهد للتعليم العالي والعلوم الاجتماعية.

مقارنة بجودتها العالية وكفاءة الكادر التعليمي الخاص بها، تعتبر جامعة نيشان تاشي أرخص جامعة خاصة في تركيا وتعتمد اللغة الانجليزية في معظم التخصصات حيث تبلغ تكاليف تخصصات البكالوريوس فيها 2,450$ للغة التركية و 2,950$ للغة الانجليزية.

وتقوم بتدريس تخصص الطب البشري بسعر 19,500$ و

 

طب الأسنان بسعر 17,500$ سنوياً، وتعتبر أسعارها مناسبة لجميع الطلاب.

4 - جامعة كينت

من بين ارخص جامعات خاصة في تركيا، حيث يصل قسطها السنوي الى 2,250$ لمرحلة البكالوريوس للتخصصات مثل إدارة الأعمال والتمريض.

كما تعتبر من ارخص الجامعات التركية الخاصة لدراسة طب الاسنان بتكلفة 11,000$ سنوياً باللغة التركية و13,500$ سنوياً للغة الانجليزية.

3 - جامعة اوستيم في أنقرة

تقع في العاصمة التركية انقرة وتم تأسيسها عام 2017م وتعتبر من أوائل الجامعات الصناعية في تركيا ومن بين أرخص جامعات خاصة في تركيا.

تصل تكاليفها الدراسية إلى 2,000$ سنوياً لتخصصات البكالوريوس مثل الهندسة الصناعية وهندسة البرمجيات والعمارة الداخلية باللغة التركية.

بينما تبلغ تكلفة بقية التخصصات باللغة الانجليزية حوالي 2,500$ سنوياً.

2 - جامعة أريل

يدرس فيها 12,000 طالب تقريباً من مختلف جنسيات العالم، وذلك لكونها من أرخص جامعات تركيا الخاصة، حيث تبلغ تكاليف الدراسة فيها 2,300$ لجميع التخصصات الدراسية فيها.

تم تأسيسها عام 2007م في مدينة اسطنبول وتحديداً في القسم الأوروبي وتعد اليوم واحدة من الجامعات التركية الخاصة المميزة.

1 - جامعة بيكوز istanbul beykoz university

وصلنا الآن الى واحدة من أرخص الجامعات الخاصة في تركيا بلا منازع، تأسست عام 2016م في مدينة اسطنبول، وتضم كليات ذات جودة متميزة مثل الهندسة والعمارة والفنون والتصميم والاتصالات.

تتراوح الرسوم الدراسية فيها بين 1,950$ الى 2,450$ بحسب التخصص ولغة الدراسة، وتمتلك تخصصات رائعة مثل تخصص ادارة الطيران وتصميم الألعاب الالكترونية وتصميم الجرافيك.

أرخص جامعات خاصة في تركيا لدراسة الطب البشري

يحلم الكثير من الطلاب بدراسة الطب البشري، ولكن هناك العديد من الصعوبات والعوائق التي قد تجعل من هذا الحلم مستحيل للكثير من الطلبة، فقد تكون تكلفته عالية جداً ولا يمكن تحملها، او تكون متطلبات القبول في هذا التخصص صعبة ومعقدة، ولكن لا يزال هناك بريق من الأمل، لأن تركيا تتيح لك تحقيق أحلامك مهما كانت.

لا تحتاج الجامعات الخاصة في تركيا الى متطلبات معقدة، بل فقط يمكنك الحصول على قبول من الجامعات الخاصة في تركيا عن طريق شهادة الثانوية، كما أن رسوم الدراسة في تركيا ليست مرتفعة ويمكن للجميع تحقيق حلمه بأقل التكاليف.

وفي سبيل مساعدتك على تحقيق حلمك، سنقدم لك الآن قائمة بأرخص الجامعات التركية الخاصة لدراسة الطب البشري، وهي على النحو التالي:

1 - جامعة مالتيبة

تقع في القسم الأسيوي لإسطنبول وتبعد ساعة عن الجانب الأوروبي، وتم تأسيسها عام 1997م وتعد من أعرق جامعات تركيا وأرخصها للدراسة.

يعد تخصص الطب البشري من اكثر التخصصات طلباً في الجامعة وذلك يعود الى تكلفته المنخفضة، حيث تعد جامعة مالتيبة أرخص جامعة في تركيا لدراسة الطب بقسط سنوي 10,000$ باللغة التركية.

2 - جامعة يني يوز يل

تأتي في المرتبة الثانية بعد جامعة مالتيبة في قائمة أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب، وتقع في قلب مدينة اسطنبول وتحديداً في منطقة توب كابي وتعتبر من افضل الجامعات التركية الخاصة، وهي من أكثر الجامعات المفضلة لدى الطلاب العرب.

وتبلغ رسوم دراسة الطب البشري فيها باللغة التركية 12,000$ بالتقسيط على سنة واحدة أو 11,400$ دفعة واحدة، وتسعى للحصول على دعم من مؤسسات ومنظمات حكومية بهدف تخفيض التكاليف الى مستوى أقل حتى تصبح مناسبة لفئة أكبر من الطلاب.

3 - جامعة الخليج

تمتلك جامعة الخليج 7 كليات تضم العديد من التخصصات، وتم تأسيسها عام 1998م وتطمح الى ان تكون وحدة من أفضل الجامعات التركية الخاصة في المجالات الصحية، وفي سبيل تحقيق ذلك قامت بتسهيل معاملات التسجيل وقبول الطلاب الأجانب من ناحية متطلبات التسجيل، حيث أنها لا تطلب امتحانات مثل اليوس والسات كشرط أساسي.

ومن اكثر ما يميزها انخفاض تكاليف الدراسة فيها حيث تعتبر من أرخص وأفضل الجامعات التركية الخاصة، وهذا ما يجعل منها وجهة للطلاب الراغبين في دراسة الطب البشري.

وتبلغ تكلفة تخصص الطب في هذه الجامعة 13,000$ سنوياً للغة التركية.

4 - جامعة أوسكودار

كما ذكرنا سابقاً، فهي جامعة تركية مميزة وتكاليف الدراسة فيها منخفضة بالنسبة الى بقية الجامعات في تركيا، وتعتبر رابع أرخص جامعة خاصة في تركيا لتخصص الطب البشري.

وتبلغ المصروفات السنوية لدراسة الطب في هذه الجامعة 14,000$ للتقسيط و13,300$ للدفع الكاش.

تكاليف المعيشة في تركيا

يبلغ متوسط التكلفة الشهرية للطالب في تركيا حوالي 400$ شاملة لتكاليف السكن والمواصلات والطعام والترفيه، وتختلف على حسب نوع الحياة التي اعتاد عليها الطالب في بلده، كما تعتمد على مكان السكن والمدينة، كما يوجد بتركيا العديد من التخفيضات التي يحصل عليها الطلاب الدوليين مثل تخفيض على المواصلات العامة وتخفيض على باقات الانترنت وحجوزات الطيران والرحلات السياحية.

وفي حال كنت تريد الحصول على معلومات اكثر حول ارخص جامعات خاصة في تركيا وحول الحياة بصورة عامة في اسطنبول، واذا كنت تريد الحصول على قبول مبدئي من إحدى الجامعات التركية الخاصة بالإضافة الى منح جزئية كبيرة، كل ما عليك فعله هو التواصل معنا نحن شركة نيوهورايزن وستحصل على جميع الخدمات الطلابية مجاناً

الجامعات الخاصةالدراسة في تركيا للطلاب الاجانب
التعليقات
محمدالغريب2024-06-28 11:56:16
السلام عليكم هنبني في الجامعه عايز اجيبه يكمل دراسته في تركيا في ارخص جامعه فيا ريت تفيدونا كده وترسلوا لي ايه ارخص جامعه
اضف تعليقًا جديدا

قدم طلبك للحصول على استشاراتنا

رقم الهاتف